الداخلية: اعتقال 303 متهمين بالترويج الانتخابي قرب مراكز الاقتراع

18-12-2023, 17:24

+A -A
الغد برس/بغداد  

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، اعتقال 303 متهمين بالترويج الدعائي لصالح مرشحين قرب مراكز اقتراع في عموم المحافظات المشمولة بالانتخابات المحلية.

وقال وزير الداخلية عبد الامير الشمري، في بيان مقتضب ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إن "القوات الأمنية ألقت  القبض على (٣٠٣) متهماً يروجون للدعاية الانتخابية قرب مراكز الاقتراع لصالح بعض المرشحين".

وانطلق، صباح اليوم، الاقتراع العام لانتخابات مجالس المحافظات في العراق، حيث فتحت 7166 مركزاً انتخابياً أبوابها أمام أكثر من 15 مليون ناخب يحق لهم المشاركة في التصويت.

وجرى أول أمس السبت، التصويت الخاص لانتخابات مجالس المحافظات والذي بلغت نسبة المشاركة فيه 67% بحسب مفوضية الانتخابات.

وهذه هي المرة الأولى التي تُجرى فيها الانتخابات المحلية في العراق منذ 10 أعوام.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، أعلنت مفوضية الانتخابات، أن نسبة التصويت في الاقتراع العام ضمن الانتخابات المحلية بلغت 17 بالمئة حتى الساعة 12 ظهراً.

وفي وقت سابق، قرر مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، استبعاد وشطب احدى مرشحات حزب السيادة بتهمة شراء أصوات الناخبين خلال التصويت الخاص.

وقررت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أيضاً، استبعاد مرشحين اثنين، من حزب تقدم وشطب اسماءهم من سجل المرشحين، بتهمة شراء أصوات الناخبين و الحيازة على بطاقات انتخابية لمواطنين خلال التصويت الخاص لانتخابات مجالس المحافظات.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار