بابا الفاتيكان يبيح مباركة الازواج المثليين بـ"شروط مختلفة"

18-12-2023, 18:45

+A -A
الغد برس/ترجمة   

كشفت وسائل إعلام امريكية، اليوم الاثنين، عن موافقة بابا الفاتيكان على السماح للقساوسة بمباركة الازواج المثليين  بشروط مختلفة.

وكتبت "أسوشيتد برس" تقريراً، ترجمته "الغد برس"، إن "البابا فرانسيس وافق رسميًا على السماح للكهنة بمباركة الأزواج المثليين، مع وثيقة جديدة تشرح التغيير الجذري في سياسة الفاتيكان من خلال الإصرار على أن الأشخاص الذين يسعون إلى محبة الله ورحمته لا ينبغي أن يخضعوا (لتحليل أخلاقي شامل) للحصول عليه".

وتابعت وكالة الامريكية، أن "الوثيقة الصادرة عن مكتب العقائد بالفاتيكان، والتي صدرت اليوم الاثنين، تتناول تفاصيل رسالة أرسلها فرانسيس إلى اثنين من الكرادلة المحافظين، وفي هذا الرد الأولي، اقترح فرانسيس أن مثل هذه البركات يمكن تقديمها في بعض الظروف إذا لم يخلطوا بين الطقوس وسر الزواج".

وأشارت الى أن "تكرار الوثيقة الجديدة  يؤكد من جديد أن الزواج هو سر مدى الحياة بين رجل وامرأة،   ويشدد على أنه لا ينبغي منح البركات في نفس الوقت الذي يتم فيه منح الاتحاد المدني، باستخدام طقوس محددة أو حتى مع الملابس والإيماءات التي تنتمي إلى حفل الزفاف".

وأكمل التقرير، أن "الوثيقة تقول أن طلبات الحصول على مثل هذه البركات لا ينبغي رفضها تمامًا،  فهو يقدم تعريفًا شاملاً لمصطلح "البركة" في الكتاب المقدس للإصرار على أن الأشخاص الذين يبحثون عن علاقة متعالية مع الله ويبحثون عن محبته ورحمته لا ينبغي أن يخضعوا "لتحليل أخلاقي شامل" كشرط مسبق للحصول عليه".

وبحسب الوكالة الأمريكية، فإن الوثيقة الجديدة، ذكر الفاتيكان فيها: "على الكنيسة أن تتجنب المخططات العقائدية أو التأديبية، خاصة عندما تؤدي إلى نخبوية نرجسية وسلطوية، حيث بدلاً من التبشير، يقوم المرء بتحليل وتصنيف الآخرين، وبدلاً من فتح الباب للنعمة، يستنفد المرء طاقاته في التفتيش والتحقق".

وشددت وثيقة البابا فرنسيس على أن الأشخاص الذين يعيشون في زيجات "غير منتظمة" - مثلي الجنس أو مستقيم - هم في حالة من الخطيئة. لكنه قال إن ذلك لا ينبغي أن يحرمهم من محبة الله ورحمته

وجاء في الوثيقة: "وبالتالي، عندما يطلب الناس نعمة، لا ينبغي وضع تحليل أخلاقي شامل كشرط مسبق لمنحها"، وفقاً لتقرير أسوشيتد برس.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار