مفوضية الانتخابات: نتائج اقتراع مجالس المحافظات ستعلن غداً في الخامسة عصراً

18-12-2023, 19:48

+A -A
الغد برس/بغداد  

أكدت مفوضية الانتخابات، اليوم الاثنين، أنها ستعلن النتائج الأولية لاقتراع مجالس المحافظة عند الساعة الخامسة من عصر يوم غد.

وقالت المفوضية في بيان ورد لـ"الغد برس"، إنها حددت "الساعة الخامسة مساء يوم غد الثلاثاء موعداً لإعلان النتائج الأولية لانتخابات مجالس المحافظات".

وأغلقت، عند الساعة السادسة من مساء اليوم الاثنين، صناديق اقتراع التصويت العام لانتخابات مجالس المحافظات.

وواكبت شبكة مراسلي "الغد برس"، منذ ساعات الصباح الاولى مجريات الانتخابات في بغداد، مؤكدين ارتفاع نسب الناخبين المتوجهين إلى مراكز الاقتراع للإدلاء في بغداد والمحافظات.

وأشاروا إلى أن عملية التصويت جرت بانسيابية عالية وسط انتشار أمني كثيف ووضع مستتب تماماً، موضحين أن وصول الناخبين إلى مراكز الاقتراع  جرى بسهولة ويسر ودون أي عوائق.

وأكدوا، ارتفاع وتيرة توافد الناخبين من اجل اختيار من يرونه مناسبا في الحكومات المحلية.

ورجحت مفوضية الانتخابات، ارتفاع نسبة الإقبال على التصويت في انتخابات مجالس المحافظات، مؤكدة استمرار توزيع بطاقات الناخبين حتى السادسة من مساء اليوم لزيادة اعداد المصوتين.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت المفوضية ، أن نسبة التصويت في الاقتراع العام ضمن الانتخابات المحلية بلغت 17 بالمئة حتى الساعة 12 ظهراً.

وقال رئيس مجلس المفوضين في المفوضية عمر احمد محمد في مؤتمر صحفي تابعته "الغد برس"، ان "المفوضية فتحت صباح اليوم 7160 مركز اقتراع تضم 35 الفا و556 محطة اقتراع استعدادا لاستقبال الناخبين المسجلين بايومتريا ويمتلكون بطاقات بايومتريا وعددهم 15 مليونا و108 الاف و135 ناخبا وفي اجواء امنة"، مبينا انه "تم تهيئة الاجهزة الانتخابية وتشغيلها وهي اجهزة التحقق الالكتروني واجهزة سريع النتائج واجهزة الارسال".

من جانبه، أكد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الاثنين، عدم حدوث أي خرق أمني خلال عملية التصويت العام لانتخابات مجالس المحافظات.

وقال الشمري في مؤتمر صحفي عقده في مقر قيادة العمليات المشتركة ببغداد، تابعته "الغد برس"، إن "إجراءات المفوضية بخصوص أجهزة الاقتراع لم يحدث أي توقف فيها باستثناء عدد بسيط وتمت معالجتها".

من جانبه، قال رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين الانتخابات الفريق أول ركن قيس المحمداوي في المؤتمر ذاته، إنه: "لم نشهد أي خرق أمني، وإن خطة تأمين العملية الانتخابية تسير بانسيابية عالية"

وأكد المحمداوي، أن "عصا الذاكرة لنتائج الانتخابات تُنقل جواً من المحافظات وصولاً إلى المركز الرئيسي عبر طيران الجيش العراقي"، مشيرا إلى أن "التنسيق مستمر مع المفوضية لإيصال الحقائق والتقارير أول بأول".

ونوه المحمداوي إلى "استهداف مركز انتخابي بقنبلة صوتية في محافظة النجف من دون حدوث أضرار"، وذكر: "ملتزمون بتوجيهات القائد العام وتطبيق القانون بحق مرتكبي الخروقات الامنية والانتخابية".

وأكدت مفوضية الانتخابات، قبيل غلق صناديق الاقتراع، التزامها بإعلان النتائج الأولية للانتخابات المحلية خلال 24 ساعة بعد انتهاء التصويت العام.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار