وزير التخطيط: إجراء التعداد السكاني هو الاستحقاق الأبرز الذي ينتظرنا في 2024

24-12-2023, 12:24

+A -A

الغد برس/ بغداد

اعتبر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط محمد علي تميم، الأحد، أن الاستحقاق الأبرز الذي ينتظر الوزارة في عام 2024، هو إجراء التعداد العام للسكان والمساكن في العراق.

وذكرت وزارة التخطيط في بيان ورد لـ"الغد برس"، أن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط محمد علي تميم، ترأس اليوم الأحد، الاجتماع الثاني والعشرين للجنة الوطنية للسياسات السكانية في العراق، التي تضم عدداً من الوكلاء، والمديرين العامين، في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، المعنية بملف السياسة السكانية".

ونقل البيان عن تميم قوله إن "الاستحقاق الأبرز الذي ينتظرنا في العام المقبل 2024، هو إجراء التعداد العام للسكان والمساكن"، داعياً مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني إلى "دعم جهود وزارة التخطيط لإنجاح إجراء التعداد، لما يمثله من أهمية كبيرة، ترتبط برسم السياسات السكانية المستقبلية في العراق".

وأشار تميم إلى "ضرورة تعاون الوزارات في متابعة تحقيق أهداف الوثيقة الوطنية للسياسة السكانية من خلال دمج أهداف محاور الوثيقة في الخطط التنموية للوزارات".

إلى ذلك، استعرض وكيل وزارة التخطيط ماهر حماد جوهان "توصيات المجلس الأعلى للسكان التي اتخذها في جلسته الرابعة المنعقدة في شهر تشرين الأول الماضي، وآليات متابعة تنفيذ تلك التوصيات"، كما استعرض "التوصيات الصادرة عن الاجتماع التنسيقي بين دول المجلس العربي للسكان والتنمية لتبادل الخبرات والمعارف حول القضايا السكانية واليات متابعة تنفيذ الالتزامات الدولية، الذي عُقد في بغداد خلال شهر ايار الماضي".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار