التخطيط: إبرام 13 عقداً لإنشاء مشاريع خدمية في 8 محافظات

24-12-2023, 13:59

+A -A

الغد برس/ بغداد

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الأحد، إبرام 13 عقداً لإنشاء مشاريع خدمية في 8 محافظات تشمل بناء مدارس ومجمعات مياه وتأهيل شبكات الكهرباء وتعبيد طرق.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "الصندوق الاجتماعي للتنمية وقع حزمة من   العقود  الجديدة، لعدد من المشاريع الخدمية  ،ضمن خطته للعام الحالي 2023  في محافظات (ميسان، الانبار ، ذي قار، النجف الاشرف، صلاح الدين، واسط، كربلاء المقدسة، وبابل)".

 واضافت أن "المشاريع الخدمية لمُحافظة ميسان تضمنت إنشاء مجمعات ماء، وإنشاء وتأهيل شبكة كهرباء، أما المشاريع في محافظة الانبار فتضمنت مشاريع إنشاء وتأهيل الكهرباء، بينما تضمنت المشاريع في محافظة واسط   تبليط طرق ريفية في عدد من القرى، إضافة إلى إنشاء وتأهيل شبكات الكهرباء".

وتابعت وزارة التخطيط أن "مشاريع محافظة النجف الاشرف شملت إنشاء مدارس وتبليط الطرق"، مبينا أن "مشاريع   محافظة صلاح الدين تضمنت إنشاء مجمعات ماء وإنشاء وتأهيل شبكات الكهرباء في عدد من القرى".

وأشارت إلى أن "المشاريع لمحافظة بابل وكربلاء وذي قار  تضمنت إنشاء طرق ومجمعات ماء، وإنشاء مدارس"، موضحة أن "مشروع الصندوق الاجتماعي للتنمية يستهدفُ الفئات الهشة والأكثر محرومية في المحافظات، بغية تحسين   الواقع الخدمي والاجتماعي والاقتصادي لأهالي القرى من خلال تّوفر فرص العمل، والتقليل من البطالة ورفع المُستوى المعيشي لهم".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار