مستشار السوداني: معركة الحكومة مع الدولار اوشكت على النهاية

24-12-2023, 17:39

+A -A

الغد برس/بغداد 

أكد المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء، هشام الركابي، اليوم الأحد، أن معركة الحكومة العراقية مع المضاربين بأسعار صرف الدولار أوشكت على النهاية.

وقال الركابي في تدوينة على منصة "اكس" أطلعت عليها "الغد برس"، إن "الإرادة التي تمتلكها حكومة السوداني في اجراء الإصلاح داخل المؤسسات المالية في العراق والإصرار على التصحيح كانا عاملين مهمين في تعزيز الثقة بين بغداد وواشنطن، وشكلتا خطوة إيجابية في تحقيق النجاح داخل".

وأضاف: " قلناها سابقا ونؤكدها اليوم معركتنا مع الدولار اوشكت على النهاية".

وشهدت الأسواق المحلية، اليوم الأحد، انخفاض أسعار صرف الدولار في السوق الموازي الى 150 الف دينار.

ويوم أمس السبت، أكد المستشار المالي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح، أن أسعار صرف الدولار في السوق الموازي بدأت تقترب من السعر الرسمي المحدد 1320 دينار لكل دولار بعد الإجراءات الأخيرة المتخذة من البنك المركزي والحكومة العراقية.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، تعهدت الولايات المتحدة، بالاستمرار في تقديم "خدمات الدولار" للعراق بما يخدمُ مصلحة الاستقرار الاقتصادي.

وقالت السفيرة الأميركية في بغداد آلينا رومانوسكي في تدوينة اطلعت "الغد برس" عليها، إن الولايات المتحدة "تواصل تعاونها مع البنك المركزي العراقي. لقد قامت العديد من البنوك العراقية الآن بتكوين علاقات مع البنوك الدولية للمرة الأولى، وهي خطوة إيجابية في إحراز تقدم في إصلاح القطاع المصرفي".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار