أردوغان يزور العراق مطلع 2024

24-12-2023, 19:19

+A -A

الغد برس/بغداد

أكد رئيس حزب السيادة خميس الخنجر، اليوم الاحد، أن جميع القوى السياسية ترحّب بزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى العراق مطلع عام 2024.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس حزب السيادة في بيان، ورد لـ"الغد برس"، إن "وزيرُ الخارجية التركي هاكان فيدان استقبل الخنجر في العاصمة التركية أنقرة للتباحث حول تدعيم العلاقات العراقية التركية ومناقشة تداعيات القضية الفلسطينية والعدوان السافر على مدينة غزة".

بدوره أكد وزيرُ الخارجية التركي وقوف بلاده مع الشعب الفلسطيني، وأنّ وقف الاعتداء الإسرائيلي على غزة ودعم الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة يمثل أولوية قصوى لدى الرئيس التركي".

وأضاف البيان، أن "الجانبين ناقشا الزيارةَ المقبلة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى العراق".

وأكد الخنجر وفقا للبيان، أن "جميع القوى السياسية ترحّب بزيارة أردوغان إلى العراق الشهر المقبل"، مشددا على أهمية تلك الزيارة في دفع العلاقات بين البلدين على كافة الأصعدة".

وتابع أنّ "العراق عازم على محاربة الجماعات الإرهابية التي تحمل الشر والضغينة لدول الجوار، ولا سيما تركيا"، وإنّه "يعمل مع رئيس الوزراء العراقي لإنهاء وجود تلك المجاميع المسلحة التي تحاول العبث بأمن المنطقة".

واشار إلى إنّ " التجربة التركية في الإعمار والتخطيط وعمل المجالس المحلية تعد من التجارب المهمة في الشرق الأوسط، ولا بدّ من الاستفادة منها في العراق"، مبينا أنّ القوائم الفائزة عازمة على تشكيل الحكومات المحلية بأسرع وقت ممكن، ولا بدّ من الاستفادة من التجارب التركية في  تقديم الخدمات للمواطنين".

وهنأ وزيرُ الخارجية التركية، "بنجاح الانتخابات المحلية في العراق، وإقامتها دون أي مشكلات أمنية، لا سيما في مدينة كركوك التي شهدت أعلى معدلات التصويت في العراق".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار