مصر تؤكد حرصها على تطوير علاقتها مع العراق

28-12-2023, 23:24

+A -A
الغد برس/ بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الخميس، حرص بلاده على تطوير ودعم العلاقات مع العراق وذلك خلال لقاء جمعه مع وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإدارية والفنية أحمد نايف رشيد الدليمي.



وذكرت الخارجية في بيان انه "التقى وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والفنية (سفير جمهورية العراق السابق لدى القاهرة) أحمد نايف رشيد الدليمي، مع رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، اليوم الخميس الموافق 2023/12/28، لمناسبة انتهاء مهام عمله".


واضافت "ونقل الوكيل خلال اللقاء، تحيات دولة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، مؤكدا حرص العراق على تعزيز العلاقات الثنائية، والتطلع إلى تعزيز التعاون الاقتصادي، في إطار الآلية الثلاثية مع المملكة الأردنية الهاشمية".


من جانبه، أكد رئيس مجلس الوزراء حرص مصر على دعم وتطوير العلاقات التأريخية الوثيقة بين البلدين.


وتابع البيان ان "رئيس مجلس الوزراء المصري ثمن التعاون القائم مع العراق على المستوى الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي مع المملكة الأردنية الهاشمية، مؤكدا اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمساندة العراق، وأعرب عن خالص تمنياته إلى السيد الوكيل في مهام عمله الجديد، وطلب من الوكيل إبلاغ تحياته للسوداني، وتمنياته للعراق حكومة وشعبا في تحقيق الأمن والاستقرار والرخاء".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار