حادثة الصيادين.. الكويت تشكر العراق وتنتظر "التقرير الرسمي"

30-12-2023, 10:10

+A -A

الغد برس/ متابعة

قدم وزير الخارجية الكويتي سالم العبد الله، شكره إلى الحكومة العراقية لـ"سرعة تجاوبها" في الكشف عن مكان الحادث والعثور على جثماني الصيادين الكويتي والسعودي وتسهيل نقل جثتيهما للكويت و"هذا حق يجب أن يقال"، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "القبس" الكويتية.

وأضاف العبد الله: "يوم الثلاثاء عندما تم العثور على الجثمانين، طلبنا بشكل رسمي من خلال سفارتنا في بغداد من الحكومة العراقية إجراء تحقيق موسع قي ملابسات هذا الحادث، ويوم الأربعاء الماضي وجّه رئيس الوزراء العراقي بإجراء تحقيق في الحادث وأمر بإنشاء لجنة لمتابعة هذا التحقيق".

وتابع وزير الخارجية: "المعلومات التي لدينا اليوم أن اللجنة انتقلت إلى مكان الحادث، ونحن بانتظار التقرير الرسمي حول ملابسات هذا الحادث، فلنطلع على التقرير أولاً ومن ثم نرى نتائج هذا التقرير".

ودعا العبد الله الجميع إلى "عدم تداول معلومات ليست أكيدة أو غير صحيحة، وليست صادرة عن مصادر رسمية لأن هذا سيزيد اللغط ويزيد من غضب الناس وحزنهم وجميعنا متأثرون، فما حدث شيء محزن إلى أبعد الحدود".

وكانت خلية الإعلام الأمني أعلنت، الثلاثاء الماضي، العثور على جثتي المواطنين الكويتي والسعودي في صحراء الأنبار، فيما أكدت أنهما توفيا إثر انفجار عبوة ناسفة من مخلفات عصابات داعش الإرهابية.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار