منتخب العراق في 2023.. نتائج جيدة وتقدم بالتصنيف

30-12-2023, 17:22

+A -A

الغد برس/بغداد

شهد عام 2023، الذي شارف على نهايته، تحسنا نسبيا للمنتخب العراقي في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حيث بات في المركز 63 عالميا والسابع عربيا وآسيويا.

وجاء هذا التقدم بعد نتائج جيدة على الصعيدين الودي والرسمي، وخوض أسود الرافدين سلسلة من اللقاءات مع منتخبات من مختلف القارات.

ولعب منتخب العراق 13 مباراة منذ أول مواجهة له هذا العام، مع ضيفه العماني في افتتاح بطولة خليجي 25 بالبصرة وتعادله سلبيا.

واختتم مبارياته في مدينة هوناي عندما واجه مستضيفه الفيتنامي بتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026، وتحقيق الانتصار الثمين (1-0).

وأصبح صاحب الهدف مهند علي "ميمي" آخر من سجل لكتيبة العراق في سجلات الدولية الرسمية في 2023.

وتمكن نجوم العراق من الوصول لمرمى منافسيهم في 24 مناسبة، بينما تلقت شباكهم 13 كرة.

وجاءت مشاركات أسود الرافدين في 3 بطولات "خليجي 25" و"كأس ملك تايلاند" و"رباعية الأردن"، علاوة على خوضه مباراتين في تصفيات كأس العالم أمام إندونيسيا (5-1)، وفيتنام (1-0).

فيما جاءت نتائجه في بطولة الخليج بشكل مميز لجماهيره والتتويج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه، ولعب بالمجموعة الأولى مع عمان (0-0)، السعودية (2-0)، اليمن (5-0).

وفي نصف النهائي التغلب على قطر (2-1)، ثم هزيمة عمان بالأوقات الإضافية (3-2).

ولعب مباريات ودية على مستوى عالٍ أمام روسيا خسرها في سانت بطرسبيرج (0-2)، وكولومبيا في مدريد أنهزم أيضا (0-1).

وتوج بلقب بطولة كأس ملك تايلاند بعد أن لعب مباراتين أمام الهند (2-2)، وتفوق بركلات الترجيح (5-4)، وبذات السيناريو مع تايلاند في النهائي، ليتوج باللقب المعنوي.

وشارك في بطولة الأردن الرباعية، خسر من قطر بركلات الترجيح (5-6)، وتفوق في لقاء المركز الثالث على أصحاب الأرض بركلات الترجيح أيضا (5-3)، بعد التعادل الإيجابي (2-2).

وقاد المنتخب العراقي في جميع هذه المباريات مدربه الإسباني خيسوس كاساس، الذي نجح بشكل كبير في تشكيل منتخب قادر على مقارعة الكبار وحصد البطولات.

وأصبح حارس مرماه جلال حسن أكثر من حمل شارة القيادة في هذا العام وغاب فقط عن مواجهتي بطولة كأس ملك تايلاند، فيما تمكن أيمن حسين من الظفر بهداف أسود الرافدين بحصيلة 7 أهداف في مشواره خلال عام كامل.

 

 

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار