ارتفاع عدد الطعون بنتائج الانتخابات المحلية إلى 100

31-12-2023, 13:09

+A -A

الغد برس/ بغداد

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأحد، تسلمها أكثر من 100 طعن، فيما اشارت الى إحالة المنجزة منها للهيئة القضائية.

أكدت مفوضية الانتخابات، اليوم الأحد، ارتفاع عدد الطعون بنتائج اقتراع مجالس المحافظات إلى أكثر من 100 طعن، وتوقعت أن يبلغ العدد 150 طعناً قبل انتهاء دوامها الرسمي اليوم.

وقال الأمين العام لمجلس المفوضين في المفوضية ، علي فيصل للإعلام الرسمي وتابعته "الغد برس"، إن "مفوضية الانتخابات تسلمت أكثر من 100 طعن حتى الآن"، متوقعاً "وصول الطعون إلى أكثر من 150 طعناً في نهاية الدوام الرسمي لهذا اليوم".

وأضاف فيصل أن "قسم الطعون والشكاوى ينظر بنفس النظرة الحيادية لجميع الطعون المقدمة"، مؤكداً أن "المفوضية بدأت منذ اليوم، بإرسال الطعون المنجزة إلى الهيئة القضائية للبت بها".

وأشار إلى أن "جميع الطعون سيتم حسمها من قبل المفوضية وإرسالها إلى الهيئة القضائية خلال المدة التي حددها القانون اعتباراً من تاريخ اليوم".

وأوضح أن "المفوضية تغلق باب تسلم الطعون في جميع مكاتبها حسب قانون الانتخابات بعد انتهاء الدوام الرسمي لهذا اليوم". 

ويوم أمس، حددت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أن الساعة الثالثة من ظهر الأحد موعداً لغلق باب الطعون بشكل نهائي، مؤكدة أن المصادقة على نتائج الانتخابات ستستغرق نحو 10 أيام.

وقالت إن عدد الطعون المستلمة لليوم الثاني بعد إعلان النتائج النهائية لانتخابات مجالس المحافظات بلغ 85 طعناً.

والخميس الماضي، أعلنت المفوضية، النتائج النهائية لانتخابات مجالس المحافظات.

وبلغت نسبة المشاركة في التصويت 41 بالمئة حيث شارك في الاقتراع أكثر من 6 ملايين ناخب من مجموع 16 مليون مواطن يحق لهم الإدلاء بأصواتهم حسبما أعلنت مفوضية الانتخابات.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار