حزب الله يقصف قاعدة عسكرية للكيان الإسرائيلي كرد أولي على اغتيال العاروري

6-01-2024, 10:42

+A -A
الغد برس/متابعة

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم السبت، إطلاق 62 صاروخاً على قاعدة عسكرية للكيان الإسرائيلي رداً على اغتيال نائب رئيس حركة حماس صالح العاروري في بيروت يوم الثلاثاء الماضي.

وقال الحزب في بيان: "أطلقنا 62 صاروخا على قاعدة ميرون للمراقبة الجوية في رد أولي على جريمة اغتيال صالح العاروري وإخوانه".

واغتال الكيان الإسرائيلي العاروري بضربة جوية في الضاحية الجنوبية في بيروت والتي تعد معقل حزب الله اللبناني واستشهد معه في القصف عناصر من حركة حماس.

واعتبر الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، أمس الجمعة، اغتيال العاروري "خرقا كبيرا وخطيرا"، مجددا تهديده بأن "الرد آت لا محالة"، فيما قدم لبنان شكوى إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن عملية الاغتيال.

وأضاف نصر الله، أن حزب الله لا يمكن أن يصمت حيال خرق بهذا المستوى، مشددا على أن عدم الرد يجعل كل لبنان مكشوفا، مشيراً إلى أن مقاتلي الحزب نفذوا نحو 670 عملية عسكرية على الحدود اللبنانية مع إسرائيل منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعد يوم واحد من عملية طوفان الأقصى.
وأكد نصر الله أن الحزب دمّر "عددا كبيرا من المركبات والدبابات الإسرائيلية"، لافتاً إلى أن "العدو لا يعترف لا بقتيل ولا بجريح، وهذا جزء من سياساته في التكتم العام على خسائره".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار