العراق يبحث مع شركة عالمية متخصصة آليات تنفيذ التعداد السكاني الكترونياً

7-01-2024, 14:55

+A -A

الغد برس/ بغداد

أعلنت وزارة التخطيط، الأحد، عن انطلاق أول دورة تدريبية لإعداد المدربين لتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن، المزمع تنفيذه قبل نهاية العام الحالي.

وذكرت وزارة التخطيط في بيان ورد لـ"الغد برس"، أن "الدورة المذكورة اقيمت في المركز الوطني للتطوير الإداري وتقنية المعلومات، وافتتحها رئيس هيئة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية ضياء عواد كاظم، وحضرها مدير عام المركز فؤاد الربيعي، ومدير عام الشؤون الفنية في هيئة الإحصاء قصي عبدالفتاح رؤوف".

وأضاف البيان، أن "22 متدرباً من دوائر الإحصاء في المحافظات، شاركوا في الدورة المذكورة، التي تستمر لمدة أسبوعين، اذ سيتم تأهيلهم كمدربين أساسيين لتدريب الكوادر التي تنفذ التعداد في المحافظات".

وعلى صعيد متصل، قالت وزارة التخطيط إنها "بحثت مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة، آليات تنفيذ التعداد العام للسكان الكترونياً، خلال اجتماع مشترك حضرته الوكيل الإداري للوزارة أزهار حسين صالح، ورئيس هيئة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية ضياء عواد كاظم، وعدد من المديرين العامين في الهيئة".

وشهد الاجتماع بحسب البيان، "مناقشة آليات العمل في تنفيذ التعداد الالكتروني، ويأتي ذلك بعد اختيار شركة عالمية متخصصة ولديها خبرة واسعة، في تنفيذ التعدادات على مستوى العالم".

وأوضح رئيس هيئة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية ضياء عواد كاظم، أن "العمل مع الشركة العالمية سيُساعد على رسم مسار خطة عمل التعداد وتهيئة بيئة العمل الالكترونية، بالإضافة إلى تقييم بيئة العمل الموجودة حالياً في هيئة الإحصاء"، مؤكداً أنه "جرى تحديد التوقيتات الزمنية للانتقال للمرحلة الثانية وهي مرحلة العمل الفعلي".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار