الأسدي: الفساد مرض اجتماعي و حققنا أولوية في مكافـحته والتصدي له

7-01-2024, 17:50

+A -A

الغد برس/بغداد

اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اليوم الأحد، أن الوزارة عملت وفق منهجية واضحة لتحقيق الأولويات في المنهاج الحكومي بخصوص ايصال الخدمات لمستحقيها ومحاربة آفة الفساد.

وذكر الأسدي في مؤتمر استعراض جهود الوزارات والمؤسسات الحكومية في تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد وحضره مراسل "الغد برس" أن "حكومة الخدمة الوطنية كانت من اولى اولوياتها الخدمات ومحاربة الفساد وقد وضعت سياسة واضحة واتخذت خطوات عملية لتحقيقهما"، مشيراً إلى أن "وزارته استطاعت وضع خطط للوصول الى كل الفئات المستهدفة لخدمات الوزارة خصوصا الفئات الهشة".

وبين الأسدي في حديثه أن "الوزارة تحركت وفقا للستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد، وشكلت لجنة مركزية اخذت على عاتقها متابعة كل الحالات السلبية التي تؤشر انها جزءا من الفساد"، لافتاً إلى اتخاذ "خطوات عدة ونفذت عدد من السياسات التي وضعت بالتنسيق المباشر مع هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية بعد تأشير عدد من حالات الابتزاز والفساد واستطاعت معالجة كل هذه الحالات والوقوف بوجهها".

وأشار الاسدي في حديثه إلى أن "وزارته تسير على الطريق الصحيح في مكافحة آفة الفساد التي تدمر المجتمع والدولة"، موضحاً أن "الفساد مرض اجتماعي قبل ان يكون سلوكا وظيفيا".

 و اكد وزير العمل أن "الوزارة عملت وفق المنهجية المتفق عليها مع هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية وفقا لستراتيجية النزاهة ومكافحة الفساد 2021 – 2024 وتمكنت من تحقيق نسبة جيدة وتطمح لان تكون الوزارة الامثل والاسمى في خطواتها بين الوزارات باعتبارها تعنى بفئات وشرائح واسعة فقيرة وهشة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار