العراق يستنكر "مأساة الصحفي الفلسطيني الشجاع" وائل الدحدوح

8-01-2024, 13:52

+A -A

الغد برس/ بغداد

قدم رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، اليوم الاثنين، التعازي للصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح باستشهاد نجله الأكبر وأفراد عائلته جراء الحرب المدمرة التي يشنها الكيان الإسرائيلي على غزة، فيما جدد دعوة العراق لوقف "العدوان فوراً".

وكتب رشيد في تدوينة على منصة "إكس" وتابعته "الغد برس"، أن "أن ما تعرض له الصحفي الفلسطيني الشجاع وائل الدحدوح وعائلته من استهداف وقتل هو تجسيد حي لمأساة شعب مظلوم تعرض ويتعرض حاليا لأشد أنواع الاضطهاد والانتهاكات لا لشيء سوى أنه أراد نيل حقوقه المشروعة".

وأضاف "خالص التعازي إلى الصحفي وائل الدحدوح باستشهاد نجله وافراد عائلته، ونُدين الاستهداف المتعمد للصحفيين والإعلاميين الذي يتنافى مع القوانين والمواثيق الدولية، كما نُعزي عائلات الشهداء وكل الشعب الفلسطيني الشقيق".

وتابع رئيس الجمهورية "نجدد مطالبتنا للمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية والإنسانية تجاه ما يحصل للفلسطينيين في قطاع غزة والعمل الفوري لإيقاف العدوان".

واستهدف جيش الكيان الإسرائيلي سيارة تقل الصحفي حمزة الدحدوح، نجل الصحفي وائل الدحدوح الذي استشهدت زوجته وابنته وابنه سابقاً جراء القصف الذي تشنه تل أبيب على غزة منذ 7 تشرين الأول الماضي وأسفر حتى الآن عن استشهاد أكثر من 22 ألف فلسطيني غالبيتهم نساء وأطفال.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار