عبد المهدي: العدوان على اليمن سيبعد السفن أكثر عن البحر الأحمر

12-01-2024, 14:57

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكد رئيس الوزراء الأسبق عادل عبد المهدي، اليوم الجمعة، أن القصف الأمريكي البريطاني على اليمن سيبعد السفن التجارية أكثر عن استخدام البحر الأحمر مثلما يزيد "تعبئة" القوى المناوئة للكيان الإسرائيلي والدول الغربية الداعمة له في حربه المدمرة على غزة.

وقال عبد المهدي في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "العدوان الامريكي/ البريطاني السافر على اليمن هو  استهتار جديد/قديم في تأكيد ان الادارة الامريكية هي من يدير حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني، وهي من كان يؤجج الحرب والحصار على اليمن الأبي المجاهد".

وأضاف أن "القيادة اليمنية الشجاعة الحكيمة أكدت مراراً وتكرارا انها لا تريد تهديد الملاحة الدولية، ولا تسعى للتصعيد، بل على العكس تهدف منع توسع الحرب، بإيقافها في غزة وادخال المساعدات الإنسانية ومواجهة الإبادة الجماعية".

وتابع رئيس الوزراء الأسبق أن "أمة العدوان تصدح ليل نهار انها لا تريد توسيع دائرة الحرب، لكنها تشن الهجمات على شعوبنا في فلسطين واليمن والعراق ولبنان وسوريا وغيرها، التي تقوم بتكليفها الشرعي وواجباتها الوطنية والقومية والإنسانية في الدفاع عن امتها ومنطقتها امام الاستعمار الجديد والاحتلال الاسرائيلي الجاثم على صدور امتنا قبل السابع من تشرين الأول الماضي بعقود طويلة".

وأردف عبد المهدي أن "قوى الاستعمار والاحتلال تأتي من الاف الكيلومترات لفرض وجودها وسياساتها الجائرة علِى دول وشعوب المنطقة، وكآنهم الأصلاء وأبناء المنطقة هم الغرباء".

ولفت إلى أن "كما في غزة مقبرة الغزاة، يسقط المستعمر والمحتل في حرب يلف هو شباك هزيمته في عنقه. فالعدوان سيزيد من صدود السفن عن استخدام البحر الاحمر فتتضرر أكثر تجارته وتجارة ال-كيان الغاصب من جهة، كما انه سيزيد من جهة اخرى من تعبئة وعناد القوى في اليمن وفي المنطقة والعالم للتصدي لكل اشكال العدوان ومن اي طرف جاء".

وفي وقت سابق اليوم، دانت الخارجية العراقية، القصف الأمريكي والبريطاني على اليمن فجر الجمعة، واعتبرته "عدواناً سيدفع لاتساع نطاق الحرب".

يشار إلى أن أميركا وبريطانيا بدأتا فجر اليوم الجمعة، هجوماً واسعاً على عدة مدن يمنية استهدف مواقع تابعة للحوثيين.

وأكد قائد القوات الجوية الأميركية في الشرق الأوسط الجنرال ليكسوس غرينكويتش، شن ضربات ضد 60 هدفاً في 16 موقعاً تابعاً للحوثيين، واستخدام أكثر من 100 صاروخ موجه في تلك الضربات.

من جهة أخرى، قال الناطق باسم جماعة "نصار الله اليمنية (الحوثيون) محمد عبد السلام، إن "أمريكا وبريطانيا ارتكبتا حماقة بعدوانهما على اليمن، الذي يهدف لحماية الكيان الإسرائيلي".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار