الاتحاد الياباني: العراق بقيادة كاساس يخطط للفوز بكأس اسيا

12-01-2024, 17:50

+A -A
الغد برس/ترجمة   

أشاد الاتحاد الياباني لكرة القدم، بإصرار المنتخب العراقي تحت قيادة المدرب الاسباني خيسوس كاساس ونيته على الظفر بلقب كاس اسيا الذي ستنطلق منافساته مساء اليوم الجمعة.

وكتب موقع الاتحاد الياباني، تقريراً  ترجمته "الغد برس"، ذكر فيه أن "العراق أثبت تحت قيادة المدرب الإسباني جيسوس كاساس، قوته بالفوز بكأس الخليج العربي، وهي مسابقة تقام كل عامين بين الأعضاء الثمانية في اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، على أرض الوطن في كانون الأول من العام الماضي".

وأضاف إن "المنتخب العراقي تصدر مجموعته بعد فوزه 5-1 على إندونيسيا ثم فوزه خارج ملعبه على فيتنام 1-0 في تصفيات كأس العالم، وقد بدأ مشواره بشكل جيد في التأهل لنهائيات كأس العالم لأول مرة منذ كأس العالم المكسيك 1986 FIFA".

وتابع أن "منتخب العراق سيكون حريص على البناء على هذا الزخم  الكروي والفوز بأول لقب لهم في كأس آسيا منذ عام 2007، وسيواجه اليابان للمرة الأولى منذ تصفيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA (الطريق إلى روسيا)، وعلى الرغم من خسارتهم مباراة الذهاب 1-2 على ملعب سايتاما عام 2002، إلا أنهم تعادلوا 1-1 في مباراة الإياب على أرض محايدة في إيران".

واختتم تقرير الاتحاد الياباني، أن " الإصرار الذي أدى إلى (عذاب الدوحة) لا يزال موجوداً في صفوف العراق، كما أظهروا في نهائي كأس الخليج العربي عندما تغلبوا على عمان 3-2 بهدف متأخر سجله في الشوط الثاني من الوقت الإضافي".

وعذاب الدوحة هو مصطلح ياباني يعنى بالصدمة اليابانية أستخدم للمباراة الأخيرة والحاسمة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 1994 والتي أستضافتها العاصمة القطرية الدوحة، وكانت المباراة الأخيرة التي جمعت بين المنتخب الياباني والمنتخب العراقي بتاريخ 28 أكتوبر سنة 1993م، والتي حرم اليابان من فرصة الفوز للتأهل المباشر لنهائيات كأس العالم لكرة القدم

وستنطلق بطولة بطولة كأس آسيا لكرة القدم في قطر بمشاركة 24 منتخباً، في تمام الساعة السابعة مساءً من اليوم الجمعة، في مباراة افتتاحية تجمع قطر ولبنان.

وأسفرت القرعة في وقت سابق، عن تواجد العراق ضمن المجموعة الرابعة والتي تضم إلى جانبه منتخبات إندونيسيا واليابان وفيتنام.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار