السوداني يعيد التذكير ببرنامجه الحكومي: إصلاحات جذرية ومواجهة مع الفساد وخلق فرص للأجيال

13-01-2024, 11:37

+A -A
الغد برس/ بغداد  

جدد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، التذكير ببنود برنامجه الحكومي التي قال إنها تنطوي على رؤية لمستقبل "العراق الموحد القوي المستقل المستقر المزدهر"، فيما أكد مضي الحكومة بتحقيق "إصلاحات جذرية" تلامس الاحتياجات على المدى الطويل.

وقال السوداني في كلمة ألقاها خلال حضوره الحفل التأبيني الذي أقامه تيار الحكمة الوطني، في ذكرى استشهاد محمد باقر الحكيم، وتابعتها "الغد برس": "مضينا في تجسيد الغاية التي بذل من أجلها المجاهدون أنفسهم، وهي الإنسان العراقي، وعقدنا العزم على السير في درب الإعمار والإصلاح والإرتقاء بالمستوى المعاشي والخدمي للمواطنين في جميع أنحاء العراق"، مبيناً أن "دماء شهداء الوطن كانت تُبذل بلا تفرقة من أجل العراق بأكمله".

وأضاف السوداني: "نرفع عالياً ذكرى الشهداء، عبر الحفاظ على ما تحقق من أمن واستقرار، ما كان ممكناً لولا تضحياتهم"، مؤكداً أن "تلك التضحيات تستلزم منا العمل المسؤول لتجاوز المرحلة المعقدة والظروف العصيبة التي تمرّ بها المنطقة".

وبين أن "تجربة المجاهدين والشهداء علمتنا أهمية التكاتف إزاء القضايا المصيرية، وقد انطلقت الحكومة في تنفيذ برنامجها الذي ينطوي على رؤية لمستقبل العراق الموحد القوي المستقل المستقر المزدهر".

وأكد السوداني: "انتهجنا درب الإصلاحات الجذرية، التي تلامس الاحتياجات على المدى الطويل، واستهدفنا مواجهةَ هدرِ المال العام، ووضعنا نصب أعيننا البنى التحتية، في الاقتصاد والخدمات والبُنية المالية والمصرفية، للانطلاق نحو التطوير وخلق الفرص للأجيال الحالية والقادمة".

وفي ختام كلمته قال السوداني: "نستذكرُ شهداءَ الشعب الفلسطيني المجاهد وهو يواجه آلة القتل الوحشية على يدِ سلطاتِ الاحتلالِ التي تمارسُ، يومياً، أبشع الجرائمِ بحقِّ المدنيين العزل".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار