الاسدي يقص شريط البرنامج التدريبي الثاني: عازمون على تطوير الملاكات الوطنية

14-01-2024, 17:13

+A -A
الغد برس/بغداد   

افتتح وزير العمل احمد الاسدي، اليوم الأحد، البرنامج التدريبي الثاني بدعم من منظمة العمل العربية لتطوير قدرات الملاكات الوطنية.

وذكرت وزارة العمل في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن الاسدي "أفتتح البرنامج التدريبي الثاني بدعم من منظمة العمل العربية لتطوير قدرات الملاكات الوطنية بشأن الاقتصاد الاخضر والصحة والسلامة المهنية مديرها العام فايز المطيري".

وأضافت إن "البرنامج التدريبي يتضمن  اقامة ثلاث ورش تدريبية عن الاقتصاد الاخضر وادارة الجودة الشاملة والمخاطر المهنية في القطاع الزراعي يوم الاحد الموافق 14-1-2024".

ونقل البيان عن الاسدي قوله خلال افتتاح البرنامج التدريبي،   إن "العراق عاد من جديد لممارسة دوره الريادي العربي وذلك من خلال حضوره الفاعل في جميع المؤتمرات العربية والاقليمية والدولية"، مشيرا الى ان "البلاد تلقت دعما في السنوات الاخيرة من المؤسسات والمنظمات العربية خصوصا منظمات العمل العربية التي كانت وما زالت داعمة للعراق ومؤسساته المرتبطة بالمنظمة".

واضاف إن "العراق من اكثر الدول تأثرا بالتغيرات المناخية خصوصا بعد حرمانه من حصته في المياه الدولية ما انعكس سلبا على القطاع الزراعي"، مشددا على "ضرورة الانفتاح على كل مايتعلق بمعالجة هذه الازمة".

واوضح الاسدي، ان "حكومة الخدمة الوطنية مضى عليها اكثر من عام كانت قد وضعت جملة اولويات في عملها من ضمنها ما يتعلق بوزارة العمل وهي خمس اولويات استطاعت الوزارة ان تحقق انجازات كبيرة فيها خاصة ملف الرعاية الاجتماعية وذوي الاعاقة والقروض والعمل، مؤكدا ان "الوزارة ستركز جهدها في هذا العام على كل ما يتعلق بالعمل خصوصا بعد اقرار قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال".

من جانبه قال المدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري، ان "تطوير المهارات والارتقاء بها يعد احد محركات النمو لمعالجة مشكلة البطالة والحد من الاثار الناجمة عنها التبعات الاقتصادية"، مشيرا الى ان "الحوار الاجتماعي مع الشركاء مهم واساسي تستطيع من خلاله الحكومة صياغة برامج وخطط لتحقيق اهداف التنمية المستدامة، فيما اكد على استمرار التدريب والتأهيل لمواكبة متطلبات سوق العمل"، بحسب ما ورد في بيان وزارة العمل.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار