الشابندر: الدفاع عن سيادة بلد لا يتيح انتهاك سيادة الأخرين

16-01-2024, 16:46

+A -A

الغد برس/بغداد 

أكد السياسي العرقي عزت الشابندر، اليوم الثلاثاء، أن الدفاع عن السيادة لايمكن أن يتم على حساب انتهاك سيادة البلدان الاخرى.

وقال الشابندر في تدوينة على منصة "اكس"، تابعتها "الغد برس"، إن "الدفاع عن السيادة لايمكن أن يتم على حساب انتهاك سيادة الاخرين "، مبينا أنه "تحت تلك الذريعة يتم العدوان على مناطق عراقية في وقت يكون فيه التفاهم مع الحكومة العراقية هو السبيل الامثَل لتصفية كل أنواع المشاكل".

واضاف الشابندر: "اعتقد انكم تتفقون معي بأن الدفاع عن السيادة لدى من ينتهك سيادتكم دوريًا أكثر واقعية وأكثر منطقية من الدفاع عنها داخل العراق".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الحرس الثوري الإيراني، مسؤوليته عن الضربات التي استهدفت اربيل، فيما أشار في بيان له إلى انها جاءت "ردًا على جرائم النظام الصهيوني ضد الجمهورية الإسلامية والتي كانت آخرها مقتل عدد من قادة الحرس بنيران صهيونية تم استهداف مقر تجسسي رئيسي للموساد في إقليم كردستان العراق وتم تدميره بالصواريخ الباليستية".

وقالت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي): "ندين بشدة الهجوم الإيراني الليلة الماضية على مواقع في أربيل في إقليم كردستان العراق، والذي أدى إلى سقوط ضحايا من المدنيين".

وأدانت حكومة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، الهجوم الإيراني الذي استهدف أربيل ليلة أمس الاثنين، معتبرة إياه عدواناً على سيادة العراق، فيما أكدت عزمها تقديم شكوى لمجلى الأمن ضد طهران.

واستدعت وزارة الخارجية العراقية القائم بالأعمال الإيراني في بغداد أبو الفضل عزيزي صباح اليوم الثلاثاء، على خلفية القصف الإيراني.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار