النقل تخفض تذكرة اليابان: 6 رحلات وبنصف القيمة لمؤازرة المنتخب

16-01-2024, 21:19

+A -A

الغد برس/بغداد 

أصدر وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الثلاثاء، توجيهات جديدة لتخفيض تذكرة مباراة العراق واليابان في بطولة كأس آسيا المقامة في قطر. 

وذكرت وزارة النقل في بيان، ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أنه "دعما لأسود الرافدين في بطولة كأس آسيا، أوعز وزيرها للشركة العامة للخطوط الجوية العراقية باعداد خطط استباقية تستجيب لطلبات تذاكر السفر من قبل الجماهير العراقية الى دولة قطر، لحضور مباريات المنتخب".

وقال وزير النقل وفقاً للبيان، اننا "خصصنا ست رحلات للجماهير العراقية على متن الطائر الاخضر، في الدور الأول من بطولة كأس اسيا، مؤكدا انها ستكون قابلة للزيادة في حال ارتفع عدد الجماهير الراغبة في السفر الى دولة قطر".

واضاف، ان "الوزارة اعدت خطة استباقية في حال تأهل اسود الرافدين   للدور الثاني، تتناسب مع حجم الجمهور المشجع للمنتخب الوطني، في ظل تخفيض أسعار تذاكر السفر بنسبة اكثر من 50 ٪".

وتابع، أن "عدد المسافرين الى قطر لحضور مباريات أسود الرافدين في بطولة كأس اسيا، بلغ 960 مسافرا، مقسمين بواقع ست رحلات للأيام: 15/ 18/ 19/ 20/ 24 /25".

وأكد السعداوي، أن "الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية خصصت طائرة حديثة من طراز الماكس B737، المجهزة بمنظومة انترنت، وذلك لتوفير خدمات أفضل للمسافرين".

وأوضحت وزارة النقل في بيانها، أن "سعر التذكرة يبلغ 685 الف دينار، في حين ان سعرها لدى بقية شركات الطيران لا يقل عن 1200 دولار".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار