الإعلان عن نسب انجاز مشروع انتاج الورق في المثنى

18-01-2024, 17:53

+A -A
الغد برس/المثنى 

اعلنت هيئة استثمار المثنى، اليوم الخميس، تحقيق نسب انجاز متقدمة  في مشروع إنتاج الورق الذي يعتمد على تدوير المخلفات في المحافظات وتحويلها الى ورق ومغلفات كارتونية. 

وقال رئيس الهيئة عادل داخل الياسري في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إن "شركة الشموخ لصناعة الورق باشرت مشروعها الاستثماري في محافظة المثنى"، لافتاً الى أن" المشروع ينسجم مع التطلعات البيئية للبلاد وذلك من خلال جمع المخلفات الورقية للمحال التجارية في جميع المحافظات وتحويلها الى مادة ورقية وكارتون يمكن الإستفادة منه". 

واضاف الياسري، إن  "المشروع يقع في المحور الصناعي النجمي شمال محافظة المثنى والذي أسس على مساحة (50) دونم، وبكلفة اجمالية (32) مليون دولار"، لافتاً الى أن "العمل فيه يجري على مراحل  وبنسب عمل متقدمة بعد ان اكملت مرحلة الأسس بأكثر من (1000) ركيزة خرسانية"، مشيرً الى أنه "سيتم اطلاق الإنتاج التجاري بداية العام المقبل".

وأشار الى ان" الطاقة الإنتاجية للمرحلة الاولى من المشروع (500) طن يومياً، والطاقة التصميمية النهائية للمشروع (1500) طن يومياً"، مؤكداً" حاجة البلد الكلية من الورق والكارتون حالياً وحسب جدول وزارة التخطيط (1700) طن يومياً". 

وأكد أن " المشروع سيكون من المشاريع الداعمة للإقتصاد العراقي ويوفر العملة الصعبة للبلاد من خلال ايقاف استيراد الكميات الهائلة من الورق يومياً"، مضيفاً أنه " سيكون محركاً لقطاع النقل من خلال وجود فرق كبيرة لجمع مخلفات الورق في جميع المحافظات وايصالها الى موقع المعمل في محافظة المثنى". 

وتابع رئيس هيئة استثمار المثنى، أن "المشروع يعتمد على العمالة العراقية 100%وذلك بتشغيل (450) عامل عند بدء التشغيل التجاري"، مستدركاً أن "هناك اعداد كبيرة من العمالة التي تعمل بانشاء الأسس والكونكريت وكل مراحل العمل"، مؤكداً ان "المشروع يعتمد على شركات كفوءة في صب الأعمدة والخرسانة".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار