بينهم عراقي.. الكشف عن جنسيات ضحايا القصف "الإسرائيلي" على دمشق

21-01-2024, 19:49

+A -A

الغد برس/متابعة 

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الاحد، عن جنسيات ضحايا القصف الإسرائيلي الاخير على العاصمة دمشق.

وقال المرصد السوري، في بيان، تابعته "الغد برس"، إن "عدد قتلى القصف الإسرائيلي على مبنى في حي المزة فيلات بالعاصمة دمشق "ارتفع إلى 12 وهم: 5 إيرانيين بينهم 3 قيادات في الحرس الثوري الإيراني، و4 سوريين متعاقدين، و2 لبنانيين، و1 عراقي الجنسية". 

وأضاف أن "المبنى المستهدف يقع ضمن منطقة أمنية في حي المزة فيلات في العاصمة دمشق، وهو أحد مباني الحرس الثوري الإيراني في المنطقة"، لافتاً إلى أنه يقطن في الحي "قيادات من الحرس الثوري الإيراني وحركة الجهاد الإسلامي وحزب الله اللبناني". 

 وأوضح أن "شعبة المخابرات العسكرية نفذت خلال الساعات الفائتة حملة أمنية واسعة في منطقة المزة فيلات بالعاصمة دمشق، واعتقلت شخصين اثنين على الأقل من القاطنين في المزة فيلات، أحدهما صف ضابط، وسط الحملة". 

وأحصى المرصد مقتل 90 عسكرياً بـ 14 استهدافاً إسرائيلياً على سوريا منذ بدء الحرب بين حماس وإسرائيل في تشرين الأول 2023

 واتهمت إيران إسرائيل بتنفيذ الضربة التي أسفرت عن مقتل مسؤول في استخبارات الحرس الثوري الإيراني ونائبه وعنصرين آخرين في دمشق، متوعدة بالرد "في الزمان والمكان المناسبَين".

 ودان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني في بيان، "بشدّة العمل الإجرامي الذي نفذه الكيان الصهيوني" والذي يُعدّ "محاولة يائسة لنشر عدم الاستقرار وانعدام الأمن في المنطقة".

 وأعلن الحرس الثوري الإيراني في بيان أن "أربعة مستشارين عسكريين للجمهورية الإسلامية"، و"عدداً من عناصر القوات السورية" قتلوا في ضربة في العاصمة السورية، متهماً إسرائيل بالوقوف وراء الهجوم.

 وفي بيان آخر، أعلن الحرس الثوري الإيراني، ارتفاع عدد عناصره الذين قتلوا في الغارة الإسرائيلية في العاصمة السورية دمشق إلى 5.

  


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار