مجلس الخدمة: السوداني منحنا حق توزيع 31 الف درجة وظيفية ستطلق قريباً

24-01-2024, 10:15

+A -A

الغد برس / بغداد

اكد مجلس الخدمة الاتحادي، اليوم الاربعاء، أنه لم يكن يملك قرار توزيع المعينين ضمن الدرجات الوظيفية سابقاً، فيما بين أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني منح المجلس حق توزيع الاوائل وحملة الشهادات العليا ضمن الـ 31 الف درجة وظيفية التي ستطلق قريبا.

وقال الناطق باسم مجلس الخدمة الاتحادي سعد اللامي في تصريح متلفز تابعته "الغد برس"، إنه "تم يوم امس عقد اجتماع ضم كلا من وزيرة المالية طيف سامي ورئيس مجلس الخدمة محمود التميمي ورئيس لجنة التخطيط النيابية ليلى التميمي وعضو اللجنة محمد البلداوي وممثل عن رئيس الوزراء علي رزوقي"، لافتا الى أن "الاجتماع ناقش الية اطلاق الاستمارة الالكترونية الخاصة بـ 31 الف درجة وظيفية لحملة الشهادات العليا والاوائل".

واضاف أن "الاستمارة من المتوقع ان تطلق في منتصف آذار المقبل"، مشيرا الى أن "المجلس لم يكن لديه قرر في توزيع المعينين ضمن الدرجات الوظيفية الخاصة بالاوائل وحملة الشهادات العليا سابقا، الا أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني منحه هذا الحق في الدرجات التي ستطلق قريبا".

ولفت الى أن "اغلب الدرجات الجديدة ستذهب الى وزارة التعليم العالي كونها بحاجة الى تخصصات مختلفة من حملة الشهادات العليا"، مبينا أن "الفائض من تلك الدرجات سيوزع على المؤسسات والوزارات الاخرى وفقا للاحتياج".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار