السوداني يوجّه بعدم تحميل المستفيدين من الدفع الإلكتروني أي عمولات مُضافة

28-01-2024, 12:04

+A -A

الغد برس / بغداد

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، بعدم تحميل المواطنين المستفيدين من الدفع الإلكتروني أي أعباء مالية، فيما أكد أهمية الإسراع بالإجراءات الخاصة بالتحول إلى الدفع بالبطاقات الإلكترونية، في مختلف مؤسسات القطاع العام والخاص.

وقال مكتب السوداني في بيان ورد لـ "الغد برس"، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً خُصص لاستكمال الإجراءات الحكومية الخاصة بالتحول إلى الدفع الإلكتروني، بحضور محافظ البنك المركزي، ومستشاري رئيس مجلس الوزراء للشؤون الستراتيجية والاقتصادية والمصرفية، ومدير عام المدفوعات في البنك المركزي، ومديري عدد من المصارف الحكومية".

واضاف أن "الاجتماع ناقش آليات حماية المواطنين وحفظ حقوقهم، إذ شدد السوداني على عدم تحميل المواطنين، المستفيدين من الدفع الإلكتروني، أي أعباء مالية إضافية أو عمولات مضافة، خاصة في التعاملات اليومية والمدفوعات الاعتيادية البسيطة".

وأكد السوداني بحسب البيان: "أهمية الإسراع بالإجراءات الخاصة بالتحول إلى الدفع بالبطاقات الإلكترونية، في مختلف مؤسسات القطاع العام والخاص".

وتابع البيان أن "الاجتماع شهد بحث العمولات التي ستتقاضاها الجهات المصرفية، من أجل تحقيق أهداف الحكومة في إصلاح القطاعين المالي والمصرفي".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار