طيران الجيش يطيح بـ250 ارهابياً خلال 2022

9-08-2022, 18:14

+A -A
الغد برس/  

اعلنت قيادة العمليات المشتركة، الثلاثاء، احصائية تتعلق بنتائج الضربات الجوية التي وجهها طيران الجيش الى عناصر تنظيم داعش في المحافظات العراقية. 

وقال المتحدث الرسمي باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي في تصريح متلفز تابعته "الغد برس" ان سلاح الجو العراقي تمكن من قتل 250 إرهابياً في 2022"، مبيناً أن "داعش منظمة ارهابية دولية وليست محلية، وقاتل ارهابيو اكثر من 100 دولة ضد القوات الامنية".

وأشار الخفاجي الى وجود "سبباً آخراً وراء بروز بعض انشطة داعش منها عدم رقابة  الحدود العراقية السورية التي سهلت بصورة كبيرة في تنقل مفارز داعش". 

وحسب المتحدث باسم العمليات المشتركة ان "لدى القوات العراقية عمليات مشتركة مع اقليم كردستان، وتنسيق عالي في مجال مكافحة الارهاب وملاحقة المطلوبين".

ويحاول تنظيم داعش دائما القيام بعمليات يطمح بأن تكون نوعية في حساباته، حسب الخفاجي الذي ذكر ان "قيادة عمليات ديالى من خلال فرقة المشاة الاولى تمكنت من قتل احد الارهابيين الذي كان يحاول الاعتداء على بعض المواكب الحسينية في امام ويس".

واوضح الخفاجي ان "تجفيف منابع الارهاب المادية مكّن القوات الامنية وقوات البيشمركة من السيطرة على داعش"، مضيفا ان "مقاتلي داعش الموجودين في العراق هم ليسوا من الاجانب، بل هم مقاتلين محليين موجودين في مناطق معينة مشخصة من قبلنا".

واستطاع سلاح الجو العراقي منذ بداية 2022 ولحين هذه اللحظة من قتل اكثر من 250 ارهابيا، بالاضافة الى كم القتل الذي تحدثه القوات الامنية في عناصر داعش، كما حصل مع الارهابي الذي قتل في ديالى اليوم، وفقا للمتحدث الرسمي.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار