اعتقال 117 متهماً بينهم تاجر مخدرات ومصادرة أسلحة في 6 مدن

2-02-2024, 12:26

+A -A

الغد برس/ بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، اعتقال 117 متهماً بقضايا مختلفة أحدهم تاجر مخدرات بحوزته 10 كيلوغرامات من حبوب "الكبتاجون" المخدرة ومصادرة أسلحة في الأنبار والبصرة وواسط وميسان والنجف الأشرف وبغداد.

وقالت الوزارة في بيانات متفرقة وردت لـ"الغد برس"، إن "مفارز قيادة شرطة محافظة البصرة نفذت عملية أمنية استباقية، لملاحقة الخارجين عن القانون والبحث عن المطلوبين للقضاء والأسلحة غير المرخصة، حيث نفذت قوة مشتركة من قيادة الشرطة عملية تفتيش دقيق للمنازل والاشخاص ضمن مناطق (حي الزيتون/ دور التجاوز، ومنطقة حي الحسين /الطاك) اسفرت عن القاء القبض على متهمين ومصادرة اسلحة غير مرخصة، حيث تمت احالة المتهمين والمضبوطات الى الجهات المختصة".

وأضافت أن "تشكيلات شرطة واسط تواصل إجراء الممارسات الأمنية في عموم المحافظة بهدف البحث عن الخارجين على القانون وملاحقة الأشخاص المطلوبين إلى القضاء، وتضمنت نشر المفارز ونصب نقاط التفتيش وتدقيق أسماء المطلوبين، وذلك من أجل بسط الأمن في المحافظة، حيث أسفرت عن إلقاء القبض على (58) مطلوباً وفق مواد قانونية مختلفة".

وأشارت إلى "تمكن مفارز مديرية مرور واسط من فرض (347) غرامة مروية على عجلات مخالفة للأنظمة والقوانين، وتمت إحالة الأشخاص الملقى القبض عليهم إلى المراكز الأمنية المختصة"، لافتةً إلى "القبض على (19) مطلوباً وفق مواد قانونية مختلفة، تنوعت بين الارهاب والتهديد والايذاء العمد في ميسان، وذلك خلال الـ(24) ساعة الماضية وإحالة المتهمين الى الجهات المعنية لغرض استكمال الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم".

وتابعت وزارة الداخلية أن "قسم مكافحة الإجرام في قيادة شرطة النجف نفذ خلال اليومين السابقين اوامر قبض لعدد من المطلوبين، حيث تم تنفيذ(32) امر قبض وفق مواد قانونية مختلفة، بضمنهم (4) وفق المادة (406) قتل، وتم تسليم المطلوبين الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل".

ولفتت إلى أنه "بعد يوم من ضبطها شبكة خاصة بالمتاجرة بالمخدرات متلبسين بتهريب (7) كيلو غرام من مادة حبوب الكبتاجون المخدرة بداخل أحشاء احد الحيوانات بطريقة ماكرة في محافظة الأنبار   ، ضبطت المديرية العامة لشؤون المخدرات من خلال قوة من ابطال مديرية شؤون مخدرات الانبار متاجراً بالمخدرات متلبس بالجرم المشهود بحيازة (10) كيلو غرام من مادة حبوب الكبتاجون المخدرة في محافظة الأنبار".

وفي بغداد "تمكنت قطعات الفرقة الأولى من الشرطة الاتحادية بإسناد الجهد الاستخباري من إلقاء القبض على 7 متهمين بمواد قانونية (مشاجرة، نصب واحتيال، غسيل أموال، حيازة سلاح غير مرخص، اعتداء، تنفيذ، اعتداء على منتسب) ضمن مناطق (ناحية الوحدة ، الزعفرانية، الاستكشافات، النهروان، الكرادة، المدائن، الأمين) وتم إحالة المتهمين إلى الجهات ذات الاختصاص لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقهم"، وفق بيان لوزارة الداخلية.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار