الجيش الأردني ينفي مشاركته بقصف العراق

3-02-2024, 18:48

+A -A
الغد برس/بغداد

فند الجيش الأردني، اليوم السبت، مشاركة سلاح الجو في الغارات نفذها طيران الولايات المتحدة الأميركية على مواقع عسكرية عراقية غربي محافظة الأنبار.

ونقل الإعلام الأردني الرسمي، عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، قوله إن "سلاح الجو الملكي الأردني لم يشارك في الغارات الجوية التي نفذتها القوات الجوية الأميركية داخل الأراضي العراقية".

وأضاف، "لا صحة للتقارير الصحفية التي تم تدوالها صباح هذا اليوم حول مشاركة طائرات أردنية في العمليات التي نفذتها طائرات أميركية داخل العراق، وان القوات المسلحة الأردنية".

وأكد أن "القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي تحترم سيادة العراق الشقيق"، مشيرا الى "عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الأردن مع الدول العربية كافةً".

يذكر أن صحيفة “وول ستريت جورنال”، أكد في وقت سابق من اليوم السبت، مشاركة الأردن في العدوان الذي شنته الولايات المتحدة الأمريكية على العراق وسوريا، الليلة الماضية.

وذكرت الصحيفة في تقرير ترجمته "الغد برس"، أن “بأن طائرات F-16 تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني شاركت في العدوان الأمريكي الجوي على العراق وسوريا”.

ونقلت “وول ستريت”، عن مسؤول أمريكي قوله إن “الطائرات الأردنية انضمت إلى العدوان بعدما تم تحديد أهداف لها”، لافتاً إلى أن “دور الأردن جاء ليظهر التضامن مع الولايات المتحدة في أعقاب غارة الطائرات بدون طيار على البرج 22”.

ومساء أمس الجمعة، شنت الطائرات الأمريكية عدواناُ واسعاً على مقرات أمنية تابعة إلى قوات الحشد الشعبي، في مناطق القائم وعكاشات.

وأفاد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، بتعرض مدن القائم والمناطق الحدودية العراقية إلى ضربات جوية أمريكية، فيما عدّ تلك الضربات خرقاً للسيادة العراقية.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار