نائب عن اجتماع إدارة الدولة الطارئ: سيحدد طبيعة العلاقة مع واشنطن

4-02-2024, 19:44

+A -A

الغد برس/بغداد 

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون ضرغام المالكي، أن اجتماع ائتلاف إدارة الدولة الطارئ مساء اليوم الاحد، سيحدد طبيعة العلاقة مع الجانب الامريكي بعد عدوانها على مواقع الحشد الشعبي في الانبار.

 وقال المالكي في تصريح، تابعته "الغد برس"، إنه "في مجلس النواب تم جمع أكثر من 100 توقيع نيابي لكتل الاطار التنسيقي من اجل تطبيق قانون اخراج القوات الامريكية من العراق".

واضاف، ان “الضربات الامريكية الاخيرة التي استهدفت العراق، كانت بمشاركة دول جوار وشقيقة، ان كان باستخدام قواعدها او مشاركتها او رصدها"، مبينا ان "هذا الأمر يعد تجاوزا على سيادة العراق واراضيه".

واوضح، ان "الاطار التنسيقي سيخرج بقرارات من بينها الذهاب الى مقاطعة تصدير النفط لبعض الدول بالإضافة الى المقاطعة السياسية"، لافتا الى ان "الاجتماع سيخرج ببيان يمثل العملية السياسية وعلاقتها بالجانب الاميركي".

وشنت الطائرات الامريكية غارات جوية على مواقع الحشد الشعبي في منطقتي القائم وعكاشات.

وقالت الحكومة العراقية، إن "العدوان الامريكي السافر ادى الى ارتقاء 16 شهيداً، بينهم مدنيون، إضافة الى 25 جريحا، كما اوقع خسائر وأضراراً بالمباني السكنية وممتلكات المواطنين.

من جانبها، أعلنت الخارجية العراقية عزمها استدعاء القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأميركية في بغداد ديفيد بيركر لعدم تواجد السفيرة الأمريكية.

ووجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بإعلان الحداد العام في دوائر الدولة ومؤسساتها كافة، ترحما على أرواح شهداء القصف الامريكي الذي استهدف منطقتي القائم وعكاشات.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار