الأمم المتحدة: العالم يدخل حقبة الفوضى وانقسامات غير مسبوقة في مجلس الأمن

7-02-2024, 19:04

+A -A
الغد برس/متابعة
حذّر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الأربعاء من أن العالم يدخل "حقبة الفوضى"، مشيرا إلى انقسامات غير مسبوقة في مجلس الأمن الدولي غير القادر على التحرّك في مواجهة "النزاعات الفظيعة" الجارية.
وقال أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة "هذه ليست المرة الأولى التي ينقسم فيها المجلس، لكنها الأسوأ. الخلل الحالي أعمق وأخطر".
إلى ذلك، حذر الامين العام للأمم المتحدة من "تداعيات إقليمية لا تحصى" لهجوم بري محتمل من جيش الكيان الإسرائيلي على مدينة رفح التي تضيق بمئات آلاف النازحين الفلسطينيين في جنوب قطاع غزة، على الحدود مع مصر.
وقال إن "عملا كهذا سيزيد في شكل هائل ما هو اصلا كابوس إنساني، مع تداعيات إقليمية لا تحصى"، مجددا مطالبته بـ"وقف انساني فوري لاطلاق النار" والافراج عن جميع الرهائن.
وكان وزير الدفاع في الكيان الإسرائيلي يوآف غالانت أكد سابقاً عزم جيش الكيان اجتياح مدينة رفح الجنوبية "من أجل الوصول إلى قادة حماس، الذين يعتقد أنهم يختبئون تحت الأرض في الأنفاق سواء في خان يونس أو رفح"..

فيمات حذر العديد من المنظمات الإنسانية وفي مقدمتها الأمم المتحدة، من خطورة مثل تلك العملية البرية في المدينة التي دعا جيش الكيان الإسرائيلي سابقاً سكان شمال القطاع ووسطه للتوجه إليها، على آلاف المدنيين.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار