الاستخبارات تطيح بشبكة دولية تختص النصب والاحتيال في كركوك

8-02-2024, 18:01

+A -A

الغد برس/بغداد 

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن، اليوم الخميس، الإطاحة بشبكة دولية متخصصة في عمليات النصب والاحتيال، خلال عملية أمنية نفذت في محافظة كركوك.

وقالت المديرية في بيان ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إن "مفرزة تابعة لاستخبارات وامن كركوك التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع، تمكنت من تفكيك شبكة يقودها شخص أجنبي الجنسية وعناصرها من العراقيين يقومون بتنفيذ عمليات نصب واحتيال عن طريق الترويج لصفحات وهمية ببرامج التواصل الاجتماعي".

وأوضحت، إن "شبكة تحتال على المواطنين عن طريق الترويج لصفحات وهمية ببرامج التواصل الاجتماعي تعلن من خلالها عن توزيع هدايا قيمة (عجلات نوع لكزز)، والتواصل مع الضحايا وسحب المبالغ المالية منهم بذريعة شحن وإيصال الهدية للضحية".

وكشفت المديرية، عن حصيلة عمليات الاحتيال التي نفذتها الشبكة، والتي بلغت 492 عملية جرى من خلالها تحويل ما يقرب من 600 ألف دولار أمريكي إلى خارج العراق عن طريق مكاتب صيرفة تعود لأحد المتهمين وبطاقة ماستر كارد خاصة بأحد التجار.

وأشارت الى القبض على عناصر الشبكة العاملين في العراق من خلال تواجدهم في محافظة كركوك، ودُونت إفاداتهم ابتدائياً وقضائياً وأحيلت أوراقهم التحقيقية للجهات القضائية ذات العلاقة؛ لينالوا جزاءهم العادل.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار