الإعمار: تشغيل محطات الوزن المحورية في عموم العراق قريباً

10-02-2024, 17:40

+A -A
الغد برس/بغداد
أعلنت وزارة الإعمار والإسكان، اليوم السبت، إنجاز متطلبات عمل محطات الوزن المحورية للمباشرة بتشغيلها قريباً في عموم العراق.
وقالت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، إنها "أنجزت وزارة الإعمار و الإسكان والبلديات العامة، بإشراف دائرة الطرق والجسور التابعة للوزارة، متطلبات عمل محطات الوزن المحورية للمباشرة بتشغيلها في عموم المحافظات".
وأضافت أن "التشغيل سيتم عن طريق التعاقد مع شركات استثمارية متخصصة من القطاع الخاص ، بموجب قانون الاستثمار رقم 13 لسنة 2006 المعدل، للقيام بتأهيل وإدارة تشغيل تلك المحطات"..
وتابعت أن "عدد محطات الوزن في عموم المحافظات يبلغ (82) محطة، منتشرة عند مداخل المحافظات والمنافذ الحدودية ، والطرق المؤدية الى مقالع المواد الانشائية، حيث تم إعداد آلية لتنظيم عمل تلك المحطات ، اعتماداً على الموقع الجغرافي والطرق الرابطة بين المحافظات".

وأشارت إلى "تشغيل ثلاث محطات للوزن المحورية في محافظة ديالى، تزامناً مع قرب تشغيل محطة الوزن الواقعة شمال بغداد على (طريق بغداد - صلاح الدين)، فيما سيتم تشغيل باقي المحطات في المحافظات تباعاً ، حسب أسبقية الإنجاز".

وأكدت الوزارة أن "المحطات ستسهم بالحفاظ على شبكة الطرق الوطنية وتطويرها، وتقليل كلف الصيانة، وتنشيط الحركة التجارية والاقتصادية، والحفاظ على سلامة المواطنين، وتقليل الحوادث المرورية، وتوفير فرص عمل جديدة".

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار