تحالف نبني يستغرب مقاطعة الكتل السنية والكردية لجلسة البرلمان حول القصف الأمريكي

10-02-2024, 19:24

+A -A
الغد برس/ بغداد

أبدى تحالف نبني، اليوم السبت، استغرابه إزاء مقاطعة الكتل السنية والكردية لجلسة البرلمان المخصصة لمناقشة القصف الأمريكي المتكرر على العراق.

وكتبت المتحدثة باسم التحالف حنان الفتلاوي في تدوينة على منصة (إكس) وتابعتها "الغد برس": "جلسة نيابية مخصصة لمناقشة  الاعتداءات على السيادة العراقية تُقاطعها الكتل السنية والكتل الكردية".

وتساءلت "هل قضية سيادة العراق هي قضية تخص الشيعة فقط".

وفي وقت سابق، دعا رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، الحكومة إلى تنفيذ قرار البرلمان بإخراج القوات الأجنبية وإنهاء مهامها في العراق.

وطلب المندلاوي خلال جلسة يعقدها البرلمان حالياً للتداول بشأن القصف الأمريكي المتكرر على العراق، وتابعتها "الغد برس"، من الحكومة "تنفيذ قرار مجلس النواب رقم (18) لسنة 2020، المتعلق بإخراج القوات الأجنبية وإنهاء مهامها في العراق، بناء على تطور القدرات الأمنية العراقية".

وأشار رئيس مجلس النواب بالإنابة إلى "عدم وجود أي اتفاقية جديدة مع القوات الأجنبية توجب البقاء".

ومجلس النواب، مساء اليوم السبت، جلسته التداولية لمناقشة الاعتداءات الامريكية الاخيرة.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "البرلمان عقد الجلسة التداولية لمناقشة الاعتداءات على السيادة العراقية برئاسة رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي".

وكان البرلمان قرر عقد جلسة اليوم للتداول حول القصف الأمريكي المتكرر على العراق وآخره الذي وقع الأربعاء الماضي وأدى لاستشهاد القائد في الحشد الشعبي أبو باقر الساعدي شرقي بغداد.

وفي وقت سابق، قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في بيان إن "القوات الأمريكية تكرر وبصورة غير مسؤولة ارتكاب كل ما من شأنه تقويض التفاهمات والبدء بالحوار الثنائي، وأقدمت على تنفيذ عملية اغتيال واضحة المعالم، عبر توجيه ضربة جوية وسط حي سكني من أحياء العاصمة  بغداد بطريقة لا تكترث لحياة المدنيين وللقوانين الدولية".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار