تقرير: ترامب يحقق انتصارات متواصلة قد تحسم معركته مع بايدن

10-02-2024, 21:28

+A -A

الغد برس/متابعة 

يعيش الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب هذه الأيام نشوة انتصارات حققها في أكثر من ملف مؤخراً، تعزز فرصه في الانتخابات القادمة أمام الرئيس الحالي دونالد ترامب. حسبما ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وفضلاً عن فوزه في انتخابات تمهيدية في ولاية نيفادا، فإن قضية محاميه أمام المحكمة العليا سارت بشكل مرض بالنسبة إليه، فضلاً عن أن القاضي الفيدرالي الذي يشرف على قضية الوثائق السرية الخاصة به، أبدى موقفاً في صالح ترامب حين تجاهل ما أثاره المدعون العامون من مخاوف بشأن ما قالوا إنها حملة مضايقات يقوم بها ترامب.

وجاء في تقرر للصحيفة، أن "كل الأخبار الجيدة وصلت إلى الرئيس السابق، الذي صور نفسه لسنوات ودون أساس يستند له، على أنه ضحية لمؤامرة من الديمقراطيين لإبعاده عن البيت الأبيض، رامياً بعرض الحائط آلاف الصفحات من الأدلة المنسوبه ضده، وادعى أنه ضحية وزارة العدل "المسلحة".

وقالت إن "ترامب سيأخذ بالانتصارات التي حظي بها في الانتخابات فيما سيصف أي خسارة بأنها مزورة ضده"، لافتة إلى أن "الأخبار الجيدة بمثابة ضوء أحمر بالنسبة للديمقراطية الآخذة في التدهور، ومؤسساتها البطيئة والرديئة في الاستجابة".

وأضافت الصحيفة أن "قضاة المحكمة العليا، بمن فيهم الثلاثة الذين عينهم ترامب، بدوا مستعدين لرفض قرار محكمة ولاية كولورادو بعدم أهلية ترامب لتولي منصب عام، بموجب بند التمرد في التعديل الرابع عشر".

وأردفت أن "محاكم كولورادو اتفقت على أن تصرفات ترامب في 6 يناير/كانون الثاني 2021، واقتحام أنصاره الكونغرس وإيقاف التصديق على نتائج 2020، تشكل مشاركة علنية وطوعية ومباشرة في العصيان".

وأفادت الصحيفة بأنه "من المرجح أن تستمر الأمور على هذا النهج طوال 2024، حيث ستُغرق الفوضى المنطقة لإثبات أن ترامب على حق على حساب الجميع".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار