العراق وتركيا يتفقان على عقد اجتماعات شهرية بشأن تنفيذ طريق التنمية

11-02-2024, 16:42

+A -A
الغد برس/بغداد   

أعلنت وزارة النقل، اليوم الأحد، الاتفاق مع وزارة البنى التحتية التركية على عقد اجتماع شهري لتشريع إجراءات طريق التنمية وآلية تنفيذه.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "الغد برس"، إن "وفدا تركيا فنيا يضم عددا من المدراء العامين في وزارة الاتصالات والبنية التحتية التركية، وصل اليوم الى محافظة البصرة للاطلاع على واقع العمل في مشروع طريق التنمية ومشاريع ميناء الفاو الكبير، بحضور الشركة الاستشارية الإيطالية".

وأضاف، ان "المدير العام لموانئ العراق فرحان الفرطوسي ومدير عام السكك الحديد يونس خالد جواد الكعبي، بحثا مع الوفد التركي متعلقات طريق التنمية الفنية".

وتابع البيان أن "الجانبين اتفقا على عقد اجتماع دوري شهري لتشريع إجراءات طريق التنمية وآلية تنفيذه"، مؤكدا أن "الوفد قام بجولة استطلاعية على مشروع النفق المغمور والطريق البري السريع الذي يربط بين ميناء الفاو وطريق التنمية".

واستعرض الفرطوسي، وفق البيان، "تفاصيل العمل في النفق المغمور والارصفة الخمسة للميناء ونسب الانجاز ورؤية وزارة النقل بشأن آلية تشغيل ميناء الفاو".

وأكد أن "الوفد التركي اشاد بأعمال التنفيذ في مشاريع ميناء الفاو"، مؤكدا أنه "مشروع عالمي يخدم العراق ودول المنطقة والعالم".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار