الحكيم: أوضحنا لرئيس القضاء الايراني طبيعة الاعمار الذي يشهده العراق باشراف حكومة السوداني

13-02-2024, 22:43

+A -A
الغد برس/ بغداد

قال رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، اليوم الثلاثاء، انه اوضح لرئيس مجلس القضاء الاعلى الايراني محسن إيجئي طبيعة الاعمار  والمشاريع التنموية التي يشهدها العراق باشراف مباشر من الحكومة التي يترأسها محمد شياع السوداني.




وذكر  الحكيم في بيان خلال استقباله رئيس مجلس القضاء الأعلى الإيراني والوفد المرافق له وبحضور بعض قادة الاطار التنسيقي، "أشرنا إلى تطورات القضية الفلسطينية، حيث الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، وأشدنا بموقف العراق مرجعيا وحكوميا وشعبيا في الدفاع عن إخوانهم الفلسطينيين والتعريف بمظلوميتهم، ونددنا بالدعم الدولي للكيان الصهيوني في عدوانه على فلسطين".



واضاف "وعن التحالف الدولي لمكافحة داعش، بيّنا أن هذا التحالف جاء بطلب من الحكومة، وبعد أن أُعلنَ العراق خاليا من داعش، لم تعد له حاجة لانتفاء فلسفة وجوده، حيث إن العراق لم يعد يتقبل الوصاية الدولية، وجددنا دعمنا لخطوات الحكومة في الحوار لإنهاء مهام التحالف الدولي بفترة زمنية محددة".


وتابع "أوضحنا أيضا طبيعة الإعمار والمشاريع التنموية التي يشهدها العراق بإشراف مباشر من حكومة السوداني، وبدعم من الإطار التنسيقي، وقد حقق ذلك رضا شعبيا وخلف أثرا إيجابيا، حيث انعكس بحضور كبير لقوى الإطار التنسيقي في محافظات العراق من خلال نتائجها في الانتخابات الأخيرة".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار