يونامي توضح بشأن مغادرة بلاسخارت من العراق

14-02-2024, 18:00

+A -A
الغد برس/بغداد   

اصدرت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، اليوم الأربعاء، بياناً بشأن المعلوماتٍ المضللة حول مغادرة الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة جينين هينيس-بلاسخارت، نافية مزاعم الفساد المتداولة.

وذكرت يونامي في بيان لها، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أنها "تودُّ أن تضع الأمور في نصابها الصحيح فيما يتعلق بالتقارير المضللة التي تم تداولها مؤخراً في عددٍ من وسائل الإعلام العراقية التقليدية ووسائل التواصل الاجتماعي بشأن مغادرة جينين هينيس-بلاسخارت، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة ورئيسة بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) في أيار/ مايو".

وأضاف البيان إننا "نؤكد أن مغادرة الممثلة الخاصة للأمين العام في شهر أيار/ مايو تتّسقُ مع الممارسات المتّبعة داخل الأمم المتحدة، بما في ذلك التناوب المعتاد لكبار مسؤولي الأمم المتحدة".

وتابعت أن "تقرير صحيفة الغارديان بشأن وجود مزاعم فساد في العراق، أصدر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) بياناً في 23 كانون الثاني/ يناير 2024. علاوةً على ذلك، نودُّ أن نؤكد أن يونامي وUNDP لهما هياكلُ إداريةٌ وماليةٌ مختلفة".

وحثت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، وسائل الإعلام الى "إيلاء الأولوية للدقة والامتناع عن تعميم معلوماتٍ مضللة على نطاق أوسع"، مبينة أنه "لا يمكن المبالغة في تقدير تأثير المعلومات الخاطئة والمضللة

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار