حزب الله يتوعد الكيان الإسرائيلي بعد قتله 10 مدنيين نصفهم أطفال

15-02-2024, 18:49

+A -A
الغد برس/ متابعة

توعد حزب الله اللبناني، اليوم الخميس، على لسان نائبه البرلماني حسن فضل الله، الكيان الإسرائيلي، "بدفع الثمن"، بعدما أسفرت غارات على جنوب لبنان أمس عن استشهاد 10 مدنيين نصفهم من الأطفال.

وفي تصريحات لوكالة "رويترز"، قال فضل الله ردا على سؤال بشأن رد فعل الحزب على استشهاد أكبر عدد من المدنيين في يوم واحد في لبنان منذ اندلاع الأعمال العدائية على حدود البلاد الجنوبية قائلا: "العدو سيدفع ثمن هذه الجرائم ضد المدنيين اللبنانيين وخصوصا الأطفال".

وتابع فضل الله: "مثل هذه الجرائم لن تمكن جيش الاحتلال من جلب الأمن لمستوطنيه في الشمال أو الضغط على لبنان للقبول بشروطه، والخيار الوحيد المتاح أمامه وقف المذبحة في غزة".

وأردف فضل الله: "المقاومة ستواصل ممارسة حقها المشروع في الدفاع عن شعبها ولن تتوانى في القيام بما يلزم لحمايته".

هذا وقال جيش الكيان الإسرائيلي اليوم الخميس إنه "قتل قائدا كبيرا في قوة الرضوان التابعة لحزب الله ونائبه" وعنصر آخر في الأراضي اللبنانية.

ونعى حزب الله اليوم، 3 من عناصره استشهدوا خلال غارات جيش الكيان الإسرائيلي على جنوب لبنان، بينهم علي محمد الدبس، ليرتفع عدد شهدائه خلال الـ24 ساعة الأخيرة إلى 6.

وأكد الحزب اليوم الخميس، استهدافه لثكنة عسكرية ومواقع عدة لجيش الكيان الإسرائيلي جنوبي لبنان، مؤكدا إصابتها بشكل مباشر.

كما أعلنت رئاسة الحكومة اللبنانية أنها طلبت من وزير الخارجية عبد الله بو حبيب، تقديم شكوى جديدة عاجلة ضد الكيان الإسرائيلي إلى مجلس الأمن الدولي.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار