اعتقال 26 متهماً وضبط متفجرات في 5 مدن

15-02-2024, 21:55

+A -A

الغد برس/ بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، اعتقال 26 متهماً بقضايا مختلفة في الأنبار والديوانية وواسط وميسان وضبط متفجرات من مخلّفات تنظيم "داعش" الإرهابي في كركوك.

وقالت الوزارة في بيانات متفرقة وردت لـ"الغد برس"، إن "مفارز من أقسام شرطة الأنبار ألقت القبض على متهمين بالمواد (29/295) و(432/ ق ع)، فيما تمكنت مفارز قسم شؤون السيطرات من القبض على متهم بالمادة (456/ق.ع)، تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهمين أصوليا".

وأضافت أن "مديرية شؤون أفواج طوارئ الأنبار ألقت القبض على متهمين وفق المادة (28/مخدرات)، وتم تسليم المتهمين الى قسم شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في الأنبار لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".

وأشارت إلى "إلقاء مفارز مركز شرطة الديوانية القبض على 4 مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة، فضلا عن استقدام 6 بمواد قانونية متنوعة، وذلك في إطار حملة قامت بها تشكيلات القيادة تهدف إلى متابعة تنفيذ مذكرات أوامر إلقاء القبض، تضمنت نصب نقاط التفتيش، وتدقيق أسماء المطلوبين، حيث تم التحقيق الأصولي معهم من أجل إحالتهم إلى المحكمة المختصة".

وتابعت أن "قيادة فرقة الرد السريع في وزارة الداخلية ألقت القبض على 6 مطلوبين للقضاء العراقي وفق مذكرات قبض قضائية صادرة بحقهم ضمن المادة (340) ق ع في محافظة واسط، جاءت عملية إلقاء القبض بالتعاون مع هيئة النزاهة الاتحادية بالتنسيق مع قسم استخبارات الفرقة، إذ تم تسليم المطلوبين الى جهة الطلب أصوليا".

وأشارت وزارة الداخلية إلى أنه "ضمن سلسلة العمليات الأمنية الناجحة التي نفذتها قطعات الفرقة الثالثة شرطة اتحادية ضمن قاطع عمليات كركوك، تم إلقاء القبض على أحد المتهمين المطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة(4/إرهاب) في قرية الخاتونية العليا بناحية الرياض، وتم إحالته اصوليا إلى الجهات المختصة".

وأردفت أن "العمليات التعرضية التي تنفذها قطعات الفرقة لتعزيز الأمن والاستقرار ضمن قواطع المسؤولية أسفرت عن العثور على (3 عبوة محلية الصنع، 2 صاروخ قاذفة، قنبرة هاون عيار 82 ملم، صاروخ كاتيوشا) من مخلفات العصابات الإرهابية أثناء تنفيذ عمليات تفتيش في قرى ( العواشرة، الحوائج، غريب السفلى، كيصومة ) تم التعامل معها اصولياً".

وفي ميسان "ألقت مفارز قسم شرطة قضاء الميمونة القبض على متهم بالقتل العمد ومتهم آخر وفق المادة (٤٣٣ /١) من قانون العقوبات، ليتم إحالتهما الى القضاء المختص لينالا جزاءهما العادل وفق القانون"، بحسب بيان لوزارة الداخلية.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار