وزير الكهرباء يوجه بالاستنفار التام في محطات الطاقة

16-02-2024, 19:41

+A -A
الغد برس/ بغداد

وجه وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم الجمعة، ملاكات وزارته بالاستنفار التام والتواجد في دوائرهم لمواجهة سوء الأحوال الجوية.

وقال المكتب الإعلامي لفاضل في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن الأخير "وجه جميع ملاكات الوزارة بالاستنفار التام وبالدرجة القصوى لمواجهة سوء الاحوال الجوية ودعم جهود امانة بغداد والدوائر البلدية في جميع المحافظات".

وشدد وزير الكهرباء، وفق البيان على "مراعاة استثناء مغذيات الكهرباء لمحطات تصريف المياه الثقيلة ومياه الامطار، والمستشفيات والمراكز الصحية".

وأوعز لـ"جميع المديرين العامين ومديري الفروع والقطاعات ومراكز الصيانة، التواجد في دوائرهم ومراقبة الشبكات والمغذيات، والاهتمام بشكاوى المواطنين، وضرورة الاهتمام الاقصى من قبل مراكز السيطرة بإعادة جميع الخطوط المنفصلة تلافياً لتجمع مياه الامطار في الشوارع".

ودعا "جميع المواطنين مراعاة الابتعاد عن محددات الشبكة من اعمدة واسلاك الكهرباء وعدم ملامستها اثناء هطول الامطار، والتبليغ عن اي حالة لأقرب مركز صيانة حفاظاً على ارواحهم".

وضربت سيول مدن إقليم كردستان ومناطق في كركوك وديالى وصلاح الدين خلال الساعات الماضية نتيجة هطول أمطار غزيرة، وأدت لخسائر مادية في بعض المناطق.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار