هاريس تجدد دعوتها للسوداني من أجل زيارة البيت الابيض

16-02-2024, 21:53

+A -A
الغد برس/بغداد   

جددت نائبة الرئيس الامريكي، كمالا هاريس، اليوم الجمعة، دعوتها الى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني من أجل زيارة البيض الابيض على هامش مشاركة السوداني في مؤتمرميونخ للأمن 2024.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن السوداني "التقى، اليوم الجمعة، نائبة الرئيس الأمريكي كمالا هاريس، وذلك على هامش مشاركة سيادته في مؤتمر ميونخ للأمن 2024"، لافتاً الى أن "اللقاء شهد التباحث في العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة، والتأكيد على استمرار الحوار عبر اللجنة العليا المشتركة لإنهاء مهامّ التحالف الدولي لمحاربة داعش في العراق، بعد تنامي قدرات القوات العراقية المسلحة، وانحسار خطر فلول الإرهاب".
وأضاف البيان إن "اللقاء شهد أيضاً مناقشة الانتقال بالعلاقة بين الولايات المتحدة والعراق، إلى مجمل أوجه التعاون الثنائي المشترك في المجالات الاقتصادية والتنموية كافة ضمن اتفاقية الإطار الستراتيجي بين البلدين".
وجدد رئيس مجلس الوزراء، "موقف العراق الثابت إزاء السيادة على الأرض العراقية، كونها من المبادئ التي لا يمكن التهاون بشأنها أو التفريط بها تحت مختلف الأسباب والظروف".
من جانبها، نقلت كمالا هاريس، "تحيات الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن"، مجددةً دعوته إلى "السوداني لزيارة واشنطن"، مؤكدة "حرص الإدارة الأمريكية على نجاح الحكومة العراقية بمختلف المجالات والملفات في مواجهة التحديات المختلفة"،
وأشارت نائبة الرئيس الامريكي، إلى أنّ "الحكومة الحالية أثبتت قدرتها على إيجاد شراكات ناجحة من شأنها تحقيق الاستقرار في العراق والإسهام في تثبيت الاستقرار في المنطقة"،  معربة عن "اهتمام بلادها بالحوار الجاري من خلال اللجنة العليا المشتركة بخصوص إنهاء مهمة التحالف الدولي".
 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار