السوداني يتفقد مشروع مستشفى قوى الأمن الداخلي: سيوفر تكاليف إرسال الجرحى في الخارج

19-02-2024, 20:55

+A -A
الغد برس/ بغداد
أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، أن تشغيل مستشفى قوى الأمن الداخلي المتلكئ وسط بغداد سيوفر تكاليف إرسال عناصر القوات الأمنية الجرحى للعلاج في الخارج.
وقال المكتب الإعلامي للسوداني في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن الأخير "أجرى عصر اليوم زيارة موقع مشروع مستشفى قوى الأمن الداخلي في منطقة الباب الشرقي ببغداد، (أحد المشاريع المتلكئة)، وتابع سير تنفيذ العمل فيه ومراحل تقدم إنجازه، وأجرى جولة داخل مبنى المستشفى، واستفسر من المسؤولين عن محطات المعالجة والكهرباء وقنوات الربط الخاصة بتصريف المياه".
ونقل البيان عن رئيس الوزراء تأكيده، خلال الجولة، أنّ "الحكومة أعطت الأولوية لإكمال المشاريع المتلكئة، وحل جميع المشاكل التي تعترض تنفيذها، وبالأخصّ المستشفيات المتلكئة أو المستشفيات الجديدة وما تتطلبه من أمور خاصة بالعلاج ومستلزمات الأجهزة الطبية".
وأضاف أن "الحكومة ستبدأ بتجربة جديدة تُنفذ لأول مرّة في العراق، وهي التعاقد مع   مؤسسات صحية مختصة بالإدارة والتشغيل للمستشفيات، وفق أحدث ما توصلت له الخدمات الطبية لإدارة 6 مستشفيات حديثة في عدة محافظات".
وشدد رئيس الوزراء على "وجوب إيلاء منتسبي قوى الأمن الداخلي عناية خاصة، وتوفير أفضل الظروف لهم"، مشيراً إلى أن "تشغيل هذا المستشفى المتلكئ سيوفر تكاليف إرسال أبناء قواتنا الأمنية للعلاج في الخارج".

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار