زيباري: لن يحدث طلاق بين بغداد وواشنطن وأمن الأردن مهدد جداً جداً

20-02-2024, 17:21

+A -A
الغد برس/ بغداد

رأى وزير الخارجية الأسبق هوشيار زيباري، اليوم الثلاثاء، إن الضربات الصاروخية المتبادلة بين بعض الفصائل العراقية وبين القوات الأمريكية "لن يؤدي إلى طلاق بين بغداد وواشنطن" فيما أشار إلى أن أمن الأردن "مهدد جداً جداً" بعد مقتل 3 جنود أمريكيين في قاعدة هناك والحديث عن مشاركة جيشها في قصف مواقع عراقية مؤخراً إلى جانب الجيش الأمريكي.

وقال زيباري في تصريحات تابعتها "الغد برس"، إنه يستبعد أن "يؤدي تبادل الضربات الأخير بين القوات الأميركية و بعض الفصائل إلى طلاق بين بغداد وواشنطن، نظراً إلى ما يمكن أن يترتب على ذلك من تبعات أمنية واقتصادية".

وأضاف أن "المسؤولين العراقيين سمعوا باكراً في طهران أنها لا تنوي الدخول في مواجهة مباشرة مع أميركا وحتى مع إسرائيل، وهو ما دفعها إلى إيكال هذه المهمة إلى الفصائل الموجودة في أكثر من بلد" على حد قوله.

وتابع وزير الخارجية الأسبق والقيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني أن "ادعاء وجود جهاز الموساد الإسرائيلي بإقليم كردستان زائف، لكن إيران استخدمته شماعة للقيام بعرض قوة حين أطلقت صواريخها الدقيقة على إقليم كردستان وإدلب وباكستان. ولفت إلى أن أمن الأردن مهدد جداً جداً".

 

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار