مباحثات تجارية بين العراق والولايات المتحدة

11-03-2024, 16:33

+A -A
الغد برس/ بغداد
بحث وزير التجارة اثير الغريري مع السفيرة الأمريكية لدى بغداد آلينا رومانوسكي تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين العراق والولايات المتحدة ومذكرات تفاهم موقع مع مجلس الحبوب الأمريكي لتوريد الحنطة والرز.
وقالت وزارة التجارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "الغريري التقى في مكتبه، بالسفيرة الامريكية لدى العراق آلينا رومانوسكي وبحضور الوكلاء وعدد من المدراء العامين في تشكيلات الوزارة".
وأضافت أن "الزيارة جاءت بناء على الدعوة الموجهة من الوزير جرى خلالها بحث  عدد من الملفات ذات التفاهم المشترك والدعم الامريكي المقدم في موضوع الامن الغذائي للعراق الذي تعمل عليه الوزارة وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية ومذكرات التفاهم الموقعة مع مجلس الحبوب الامريكي في مجالات توريد الحنطة والرز الامريكي، والعمل على تكثيف الجهود لتسهيل حركة التبادل التجاري بين البلدين
ونقل البيان عن وزير التجارة قوله خلال اللقاء إن "الحكومة العراقية تعمل اليوم وفق برنامج حكومي ورؤية وبتوقيتات محددة لتأمين الامن الغذائي للبلد وعبر اجراءات اتخذتها بعد ان اعطت للقطاع الخاص الدور في تحقيق ذلك".
وأشار "سعي العراق لفتح افاق جديدة للتعاون المشترك مع الجانب الامريكي في كافة المجلات وتقريب وجهات النظر في المواضيع التي تخدم المصالح المشتركة".
من جانبها، أكدت السفيرة الأمريكية وفق البيان على "دعم الولايات المتحدة لإجراءات الحكومة العراقية في تأمين الامن الغذائي لمساعدة العوائل المحتاجة، والعمل على  استمرار تبادل وجهات النظر والاستماع الى المقترحات والملاحظات في امكانية الدعم في واتخاذ القرارات بشأنها".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار