رئيس كتلة السند البرلمانية: اكتمال مشاريع قوانين مهمة وستعرض للتصويت قريباً

11-03-2024, 19:56

+A -A
الغد برس/ بغداد
أكد النائب الأول لرئيس اللجنة القانونية النيابية ورئيس كتلة السند البرلمانية مرتضى الساعدي، اليوم الاثنين، اكتمال مشاريع قوانين مهمة واستمرار اجتماعات لجنته لعرض هذه القوانين على التصويت داخل مجلس النواب.
وقال المكتب الإعلامي للساعدي في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن الأخير "التقى رئيس اللجنة القانونية النائب ريبوار هادي اليوم، لمتابعة القوانين التي لدى اللجنة ومناقشتها والمراحل التي وصلت لها بعد الحوارات المكثفة واللقاءات المتواصلة لإنضاجها ليتم في نهاية المطاف التصويت عليها".
ونقل البيان عن رئيس كتلة السند البرلمانية قوله إن "من أبرز القوانين التي تناولناها في اللقاء والتي وصلت لمرحلة التصويت هي قانون المخدرات، قانون العقوبات، قانون البغاء، أما بالنسبة لقانون الأحوال الشخصية فقد تم قراءته قراءةً أولى ونحنُ بصددِ القراءة الثانية له"، مبيناً أن "قانون نقابة المحامين فسيُقرأ أيضاً بالإضافة إلى قانون الشُعبِ والأقسام وتعديل قانون العمل الرقم (50) لسنة 2017".
وأضاف أن "اجتماعات اللجنة القانونية مستمرة وقد أنهت مجموعة كبيرة من القوانين المهمة لكي تُدرج في الأيام القادمة على جدول أعمال المجلس للتصويت عليها".

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار