تقرير يرصد تحركات الحكومة العراقية بملف الخدمات ومكافحة الفقر

11-03-2024, 20:09

+A -A

الغد برس/ ترجمة 

تتبع موقع عبري، اليوم الاثنين، تحركات الحكومة العراقية التي يرأسها محمد شياع السوداني والمتعلقة بمكافحة البطالة وخفض معدلات الفقر وزيادة رواتب الموظفين والمتقاعدين.

وكتب الموقع تقريراً، ترجمته "الغد برس"، أن "رئيس وزراء العراق محمد السوداني استطاع تعزيز شعبيته داخل المجتمع العراقي بعد زيادة رواتب  الموظفين والمتقاعدين، واطلاق مشاريع تنموية كبرى في العاصمة والعديد من المحافظات العراقية، والإعلان عن خطط لتحسين البنية التحتية وتوسيع شبكة الطرق في البلاد".

وأضاف إن "السوداني نجح أيضاً في خفض معدلات البطالة بشكل كبير، وأصدر قانون الضمان الاجتماعي للعاملين في القطاع الخاص، وأعلن عن خطة لبناء 1000 مدرسة وأكثر من مليون وحدة سكنية".

وأشار الى أن "هناك ما لا يقل عن 10 دول أعلنت منذ منتصف عام 2023 عن استثمارات جديدة في العراق،  كما استقر سعر صرف الدولار في السوق الموازية منذ تشرين الثاني 2023".

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أكد عند تسمنه للمنصب تشرين الأول 2022، أن برنامجه الحكومي تضمن تقديم الخدمات وتشغيل العاطلين عن العمل ودعم القطاع الخاص وبناء مدن جديدة واطلاق مشاريع فك الاختناقات المرورية وبناء طرق جديدة، فضلاً عن وضع استرداد الأموال المهربة من البلاد ومكافحة الفساد على رأس أولويات حكومته.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار