الوقف الشيعي عن عالم الست وهيبة2: مسلسل "بعثي" يسيء الى المذهب

17-03-2024, 19:50

+A -A
الغد برس/بغداد   

وصف ديوان الوقف الشيعي، اليوم الأحد، مسلسل عالم الست وهيبة2 بـ"أداة بعثية" تهدف الى توجيه الاساءة للمذهب الشيعي.
وقال الوكيل الديني والثقافي لرئيس الديوان احسان جعفر، في حوار متلفز تابعته "الغد برس"، إن "استهداف الرموز الدينية الشيعية امر متعمد وممنهج في كل عام".
وأضاف إن "مسلسل عالم الست وهيبة هو اداة بعثية لتوجيه الاساءة للمذهب الشيعي"، مشيراً الى أن "ديوان الوقف الشيعي أقام  دعوى في المحاكم المختصة لايقاف عرض المسلسل"، مستدركاً، أنه "يفترض ان تخضع هذه المسلسلات للرقابة قبل ان يتم بثها".
واختتم الوكيل الديني والثقافي لرئيس ديوان الوقف الشيعي حديثه، بالقول: "لابد من فرض عقوبات فاعلة بحق المؤسسات التي تسيء للدين".
وفي وقت سابق من اليوم، اتهم مؤلف الجزء الأول من مسلسل عالم الست وهيبة صباح عطوان، الجهة المنتجة للجزء الثاني من العمل الدرامي العراقي، بتحريف وتزوير أحداث المسلسل، مؤكدا أنه تم الاستعانة بمؤلفين غير عراقيين تجاوزا على حقوقنا القانونية في النص.
وكان السيناريست صباح عطوان، قد صرح سابقاً بأنه سيقاضي الجهة المنتجة للمسلسل عالم الست وهيبة الجزء الثاني، بسبب مشاكل في تعديل السيناريو.
وكان الوقف الشيعي، قد أعلن في وقت سابق من اليوم الأحد عبر بيان رسمي، عن اتخاذه إجراءات دستورية وقانونية تجاه الإساءة إلى الرموز الدينية في الأعمال الدرامية، وذلك بعد مطالبات نيابية بوقف مسلسل درامي عراقي يحمل عنوان "عالم الست وهيبة".
ويطالب نواب، بإيقاف بث المسلسل العراقي "عالم الست وهيبة"، حيث رأوا في شخصيات المسلسل إساءة للرموز الدينية، ومقتبسة من حزب "البعث" المحظور في البلاد.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار