اجتماع رفيع يبحث تعزيز أمن مطار بغداد وتطوير خدماته

18-03-2024, 16:50

+A -A
الغد برس/ بغداد
بحث اجتماع أمني رفيع برئاسة وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الاثنين، تعزيز أمن مطار بغداد وافتتاح جميع مفاصله تدريجياً دون استثناء والارتقاء بعمله.
وقالت وزارة الداخلية في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن الشمري "عقد اليوم، في مقر الوزارة، اجتماعا بحضور سكرتير القائد العام للقوات المسلحة، واللجنة المعنية بأمن مطار بغداد الدولي، إذ جرى مناقشة تعزيز أمن المطار، ومقترح افتتاح جميع مفاصله بشكل تدريجي دون استثناء، فضلا عن تعزيز منظومة الكاميرات الذكية في مداخل ومخارج المطار، وإنجاز البوابات الإلكترونية".
وأضافت " كما جرى بحث تعميم هذا المشروع على جميع المطارات في باقي محافظات البلاد، بهدف الارتقاء بالعمل في هذه المطارات بالشكل الذي يليق بالمواطنين والوافدين".
ورعى رئيس مجلس الوزراء في وقت سابق من العام 2023، توقيع اتفاقية دولية مـع مؤسسة التمويل الدولية/IFC لتطوير وتأهيل مطار بغداد الدولي.
وتتضمن الاتفاقية أن تقوم مؤسسة التمويل الدولية، وهي عضو في مجموعة البنك الدولي، بتقديم الاستشارات لمسار تنمية دور القطاع الخاص، وتعزيز دخوله في ساحة الخدمات العامة بالشراكة مع القطاع العام، والقطاعات التي تواجه تحديات مستقبلية

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار