سياسي كردي: مسعود بارزاني يقود محاولات لنسف العملية السياسية بالكامل

20-03-2024, 18:30

+A -A
الغد برس/ بغداد

اتهم السياسي الكردي والنائب السابق هوشيار عبد الله، اليوم الأربعاء، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني بقيادة محاولات لـ"نسف العملية السياسية بالكامل عبر بتسقيط المحكمة الاتحادية".

وكتب عبد الله في منشور على منصة (إكس) وتابعته "الغد برس"، أن "مسعود بارزاني شخصيا يقود حملة لتسقيط المحكمة الاتحادية وخاصة رئيس هذه المحكمة القاضي جاسم العميري ولهذا السبب تواصل البارزاني مع القوى السنية وبعض الأحزاب الشيعية".

وأضاف أن "الهجمة التي بدأت ضد هذه المحكمة هي جزء من المحاولات الرامية لتسقيطها ثم نسف العملية السياسية بالكامل".

وفي وقت سابق اليوم، شكت المحكمة الاتحادية من تعرضها لـ"هجمة إعلامية من جهات داخل وخارج العراق".

ويوم الاثنين الماضي، أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني مقاطعته الانتخابات البرلمانية الخاصة بإقليم كردستان المقررة في حزيران المقبل، احتجاجاً على قرارات للمحكمة الاتحادية بينها إقرار تولي المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الإشراف على اقتراع الإقليم وكذلك توطين رواتب موظفيه لدى مصارف اتحادية خارج كردستان.

كما أعلن القاضي عبد الرحمن سليمان زيباري في 12 آذار الجاري استقالته من الحمحكمة الاتحادية بسبب ما وصفه بـ"الخروقات الدستورية التي تمارس من قبل المحكمة الاتحادية ضد إقليم كوردستان ومؤسساته الدستورية عامة والتعديلات غير الدستورية لقانون انتخاب الدورة السادسة لبرلمان كردستان خاصة".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار