البيت الأبيض: بايدن سيلتقي السوداني في واشنطن بتاريخ 15 نيسان المقبل

22-03-2024, 20:00

+A -A
الغد برس/ بغداد  

أعلن البيت الأبيض، اليوم الجمعة، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيلتقي رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في واشنطن منتصف الشهر المقبل لـ"تنسيق الأولويات المشتركة وتعزيز الشراكة الثنائية القوية بين الولايات المتحدة والعراق".

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير في بيان ورد لـ"الغد برس"، إنه "في 15 نيسان، سيرحب الرئيس جو بايدن برئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في البيت الأبيض للتنسيق بشأن الأولويات المشتركة وتعزيز الشراكة الثنائية القوية بين الولايات المتحدة والعراق".

وأضافت أن "القادة سيؤكدان من جديد التزامهم باتفاقية الإطار الاستراتيجي وسيعملون على تعميق رؤيتهم المشتركة لعراق آمن وذو سيادة ومزدهر مندمج بالكامل بالمنطقة الأوسع".

وتابعت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض أن "الرئيس بايدن ورئيس الوزراء السوداني سيتشاوران حول مجموعة من القضايا خلال الزيارة، بما في ذلك التزامنا المشترك بالهزيمة الدائمة لداعش وتطور المهمة العسكرية بعد ما يقرب من عشر سنوات من تشكيل التحالف العالمي الناجح لهزيمة داعش".

وأشارت إلى أن بايدن والسوداني "سيناقشان أيضًا الإصلاحات المالية العراقية الجارية لتعزيز التنمية الاقتصادية والتقدم نحو استقلال العراق في مجال الطاقة وتحديثه".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار